«عشبة هتخلي العجوزة صبية».. عشبه أقوي من السحر قادرة على إعادة شبابك حتي لو عمرك فوق ال 70 عام للنساء والشباب في العشرينات من العمر!

دائمًا تشهد المعركة بين الجمال وأثار الزمن و وجودها علي البشرة دائمًا ما يكون العنصر الهام ، هو ليس فقط مدى ما نمنحه للبشرة من اهتمام ورعاية، وإنما أيضًا الطريقة التى نتبعها فى العناية بالبشرة، فالبعض يقتصر روتينهن فى العناية بالبشرة على التفتيح أو الترطيب دون التركيز على مقاومة الشيخوخة ومساعدة البشرة على تجديد خلاياها

1- عشبة الجينسنج عشبة مثالية لبشرة مشرقة وصافية .. وداعًا للشيخوخة

حيث تعتبر عشبة الجينسنج من الأعشاب المثالية فى العناية بالبشرة والتى تدخل فى العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، فهى معروفة بخصائصها المضادة للشيخوخة وتساعد على منحنا بشرة مشرقة وصافية، ويمكنها محاربة ارتفاع ضغط الدم وتقليل الإجهاد.

2- العناية بالبشرة بالشاى الأخضر طريق مختصر لمكافحة الشيخوخة

دائمًا يأتي في اذهاننا ان شرب الشاى الأخضر هو للتخسيس فقط ، ولكن يجب ان نعلم أنه يمد الجسم بالكثير من الفوائد وكذلك استخدامه فى العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة فهو غنى بمضادات الأكسدة القوية، كما يحتوى على مركب يسمى كاتشين الذى ثبتت فعاليته فى حماية الخلايا من الجذور الحرة، وهو المركب المثالى فى وقاية البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية وتحسين مظهر الجلد وترطيبه.

3- عشبة اللافندر مضاد للالتهابات ومطهر للجلد .. سحر

هنا نتحدث عن عشبه مهمه للغاية وهي اللافندر البابونج فى خصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة فهو مضاد للجراثيم ويستخدم لعلاج الجروح. ويمكن استخدام زيت اللافندر فى العناية بالبشرة من أجل تجديد الخلايا وتحسين لون البشرة بالإضافة إلى أنه يحتوى على مضادات للأكسدة تجعله يساعد فى مكافحة الشيخوخة.

٤- الفلفل .. فوائد لا تخطر علي بالك

هنا يأتي الحديث عن الفلفل الحلو ، حيث يعتبر واحد من النباتات التي لا غني عنها في كل مطبخ ، له أستخدامات متعدده يمكن الاستمتاع به مطبوخًا أو يؤكل نيئًا ، فهو مفيد في إدارة الالتهاب لإبطاء الشيخوخة أيضًا،  غني بفيتامين ج وفيتامين أ ، وهما من مضادات الأكسدة الطبيعية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء ، مما يجعله نباتًا مرطبًا.