لو ذكي اعرفها.. حل اللغز: ماذا يطلق على بائع الحرير كلمة مكونة من 6 حروف؟.. اتحدي اصدقاءك..!! 

تعتبر الألغاز إحدى الوسائل الممتعة التي تعمل على تنشيط العقل، وهي تتطلب من الشخص التفكير العميق والربط بين الكلمات والمعاني للوصول إلى الحل من بين هذه الألغاز نجد لغز ماذا يطلق على بائع الحرير من 6 حروف؟، والذي يرتبط بمهنة قديمة تعود إلى عصر تداول الأقمشة الفاخرة، مثل الحرير.

حل اللغز

الإجابة الصحيحة لهذا اللغز هي سَرّاج” يطلق هذا الاسم على بائع الحرير في العصور القديمة، وهو الشخص الذي كان يتاجر في الأقمشة الفاخرة وخاصة الحرير، ويعد الحرير من الأقمشة الثمينة التي كانت تستخدم في صناعة الملابس الفاخرة والديكورات المنزلية.

من هو السراج؟

السرّاج هو التاجر الذي كان يبيع الحرير وأحيانا يتخصص أيضا في بيع الأقمشة الفاخرة الأخرى. كانت مهنة بيع الحرير من المهن المرموقة في العصور الماضية، حيث كان الحرير يُعتبر من أغلى الأقمشة وأكثرها طلبا نظرا لجودته ونعومته واستخدامه في صناعة الملابس الفخمة التي يرتديها الملوك والنبلاء.

دور بائع الحرير (السرّاج) في المجتمعات القديمة

  • التحكم في تجارة الأقمشة الفاخرة بائعو الحرير كانوا يعتبرون من التجار المهمين نظرا لقيمة الحرير العالية في السوق.
  • دورهم الثقافي والاجتماعي الحرير كان يعتبر رمزا للثروة والمكانة الاجتماعية العالية، ولذلك كان بائعو الحرير مرتبطين بالطبقات الراقية في المجتمع.
  • التبادل التجاري بائعو الحرير كانوا جزء من شبكات تجارية تمتد عبر القارات، حيث كان الحرير يستورد من الشرق الأقصى وخاصة من الصين عبر طريق الحرير.