«كانت فين من زمان فكرة سحرية».. قليت الفراخ في الماء المغلي ولم أتوقع النتيجة الرائعة.. جربي هذه الطريقة المدهشة في قلي الفراخ ولن تستخدمي غيرها بعد الان!!

تعد الفراخ من الأطباق الرئيسية التي لا غنى عنها في المائدة، وهناك العديد من الطرق لتحضيرها، ومع ذلك، تظل طريقة قلي الفراخ في الماء المغلي إحدى الأساليب المبتكرة التي تفاجئ الكثيرين بنكهتها الرائعة وقوامها المقرمش، إن هذه الطريقة ليست فقط سريعة وسهلة، بل تمنحك فراخا لذيذة ومختلفة عن الطرق التقليدية، إليك الطريقة وكيفية تحضيرها، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح اهمية التفاصيل تابعونا.

كيفية سلق الفراخ

للبدء، قومي بوضع قطع الفراخ في قدر كبير مملوء بالماء المغلي مع قليل من الملح، ويفضل إضافة بعض التوابل مثل ورق الغار وحب الهال لإعطاء نكهة إضافية، اتركي الفراخ تسلق على نار متوسطة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، حتى تبدأ بالنضوج، يعد سلق الفراخ في البداية خطوة أساسية، حيث يمنحها طراوة ويضمن نضوجها من الداخل بشكل كامل.

كيفية تجهيز الفراخ

بعد سلق الفراخ، اتركيها لتبرد قليلا ثم قومي بتغطيتها بخليط من الدقيق والتوابل، ينصح بإضافة توابل مثل الفلفل الأسود، البابريكا، والثوم البودرة للحصول على نكهة مميزة، يمكن أيضا خلط الدقيق مع القليل من النشا للحصول على قوام أكثر قرمشة بعد القلي.

القلي في الزيت الساخن

في هذه الخطوة، سخني كمية مناسبة من الزيت في مقلاة على نار عالية، قومي بقلي قطع الفراخ المسلوقة حتى تتحول إلى اللون الذهبي المقرمش، بفضل السلق المسبق، لن تحتاج الفراخ إلى وقت طويل في الزيت، وستحصلين على قوام مقرمش من الخارج ولين من الداخل، بعد الانتهاء، اتركي الفراخ لتجف على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد.