““كنز رباني لم يخطر على بال الجن الأزرق”.. لن تحتاجي لشراء زيت الزيتون بعد الآن..طريقة تحضير زيت الزيتون بكمية كبيرة!!

لطالما اعتبر زيت الزيتون أحد أهم المكونات في المطبخ، وبفضل فوائده الصحية واستخداماته المتعددة، ولكن ماذا لو أخبرناك أنك تستطيع الحصول على زيت الزيتون الخاص بك بسهولة ودون الحاجة لشرائه من المتاجر نعم، والأمر ممكن كل ما تحتاجه هو ربع كيلو من الزيتون وستتمكن من تحضير كمية تكفيك طوال السنة.

طريقة التحضير زيت الزيتون

تبدأ العملية باختيار نوع الزيتون الذي تفضله، يفضل استخدام الزيتون الناضج، حيث يحتوي على نسبة أعلى من الزيت، وبعد ذلك، نقوم بغسل الزيتون جيدا لإزالة أي أوساخ أو شوائب، والخطوة التالية هي وضع الزيتون في وعاء مع القليل من الماء وتركه ليغلي على نار هادئة لبضع ساعات وهذه الخطوة تساعد على استخراج الزيت من الزيتون.

كيفية تخزين الزيت

بمجرد أن يصبح الزيتون طريا، نقوم بتصفيته باستخدام قطعة قماش نظيفة أو مصفاة، وبعد ذلك، يمكن عصر الزيتون باستخدام مطحنة أو حتى باليد للحصول على الزيت، وسوف تلاحظ أن الزيت سيبدأ بالتجمع في قاع الوعاء، وبعد تصفية الزيت، يفضل تخزينه في زجاجة داكنة لحمايته من الضوء، الآن، لديك زيت زيتون طبيعي وصحي يمكنك استخدامه في طهي الطعام أو كصلصة للسلطات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحكم في جودة الزيت وطرق التحضير، مما يجعله خيارا مثاليا للمهتمين بالصحة والطبيعة. لذا، لا تتردد في تجربة هذه المعجزة واستمتع بزيت الزيتون الذي صنعته بنفسك.