تفاصيل ومواعيد صرف مرتبات الموظفين للثلاث أشهر الأخيرة في 2024

مع بدء العام الدراسي الجديد، وشراء أولياء الأمور للمستلزمات الدراسية لأبنائهم، تأثر الدخل والراتب بهذة التكاليف، وقد حددت وزارتي المالية والتضامن موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أكتوبر 2024، إلي جانب مواعيد صرف مرتبات شهري نوفمبر وديسمبر أيضا لكافة الموظفين العاملين في الدولة.

قامت وزارة المالية بإعلان مواعيد صرف مرتبات العاملين في الدولة للثلاث أشهر الأخيرة من العام الجاري 2024، وكشف التقرير الصادر عن الوزارة أنها قد حددت 5 أيام في كل شهر من أجل صرف الرواتب، إلي جانب تخصيص أيام لصرف المتأخرات المستحقة.

مرتبات

مواعيد صرف الرواتب لـ 3 أشهر

مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 : تبدأ من 24 أكتوبر المقبل وتستمر لمدة 5 أيام، بينما يتم صرف المتأخرات خلال أيام 7، 8، 9، و10 من الشهر نفسه.

مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2024 : تبدأ من 24 نوفمبر المقبل وتستمر لمدة 5 أيام، بينما يتم صرف المتأخرات خلال أيام 7، 10، و11 من الشهر نفسه.

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2024 : تبدأ من 22 ديسمبر المقبل وتستمر لمدة 5 أيام، بينما يتم صرف المتأخرات خلال أيام 8، 9، و10 من الشهر نفسه.

ماكينات الصراف الآلي

 

ومن جانبه .. أكد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، الدكتور شريف خيري، أن مرتبات العاملين في الدولة  سوف تكون متاحة في أي وقت من موعد بدء الصرف المحدد عبر ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في كافة الأنحاء علي مستوي الجمهورية، وقد حث رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، الدكتور شريف خيري، العاملين على عدم التزاحم علي الماكينات، إذ يمكنهم سحب مستحقاتهم في أي وقت عقب التواريخ المحددة.

مرتبات

موعد الزيادة الجديدة للمرتبات

 

وفيما يخص الزيادة .. لم تصدر أي بيانات جديدة من قبل الحكومة بشأن زيادة المرتبات حتي الآن، وعلي ذلك فإن أقرب موعد للبدأ في تطبيق زيادة المرتبات هي مع بداية العام المالي الجديد، وذلك طبقا للمادة رقم 37 من قانون الخدمة المدنية على أن تصرف علاوة دورية بموجب قانون الخدمة المدنية، وتلك الزيادة يتم صرفها للعاملين سعيا من الدولة لتحسين دخول الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال العام.