“الف مبروك هتاخد فلوس من الحكومة!”.. قرار رسمي من الحكومة بزيادة مكافأة نهاية الخدمة 2024 لجميع موظفي الحكومة..شوف هتقبض كام؟!!

أعلنت الحكومة المصرية عن القيام بزيادة مكافأة نهاية الخدمة لجميع العاملين في الدولة، تعد تلك الزيادة ضمن توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وتهدف إلى زيادة تحسين الوضع المالي لجميع المواطنين العاملين في الدولة بعد بلوغ عمر التقاعد لهم ولذويهم، حيث يذكر أن الدولة تبذل أقصى طاقتها من أجل توفير حياة كريمة لجميع من بلغوا عمر التقاعد، وقد أعلنت الدولة عن القيام بتطبيق الزيادة خلال هذا العام لجميع الأشخاص الذين أحيلوا لعمر التقاعد.

مكافأة نهاية الخدمة الجديدة

يذكر أنه يتم تحديد مكافأة نهاية الخدمة لكل عامل بناء على الأجر الشهري للعامل، بالإضافة إلى عدد سنوات الخدمة في العمل، وذلك وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية لعام 2019، حيث يتم منح العامل شهر مكافأة على كل عام في الخدمة، ويطبق ذلك النظام على جميع العاملين في القطاع الخاص والعام ولا يقتصر على قطاع واحد فقط، ولكن يلزم من أجل الحصول على تلك المكافأة أن يكون الشخص مشترك في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ويتم سداد الاشتراكات الشهرية.

زيادة مكافأة نهاية الخدمة

يذكر أن هناك مجموعة من العوامل التي يتم تحديد مكافأة نهاية الخدمة على أساسها، وأهم تلك العوامل هي عدد سنوات الخدمة، وتتمثل المكافأة على حسب عدد سنوات الخدمة في التالي:

  • إذا بلغ عدد سنوات الخدمة 5 سنوات يتم صرف مكافأة تصل إلى 21 ألف جنيه كحد أدنى.
  • إذا كانت عدد سنوات الخدمة 10 سنوات يتم صرف مكافأة تصل إلى 51 ألف جنيه.
  • إذا أمضى المواطن نحو 25 عام في الخدمة يحصل على مبلغ 141 ألف جنيه.
  • أما 30 عام خدمة يحصل على 170 ألف جنيه.