منتشر في مصر جدًا.. تحذير من تناول نوع جبنة معروف | لو ببلاش أوعى تشتريها

يرى الكثيرون بأن الجبن بمختلف أنواعها هي واحدة من أهم الأطباق الرئيسية بالنسبة للمصريين، حيث يتناولها البعض في كل الأوقات سواء في الفطور أو وجبة الغداء أو العشاء، وهذا بسبب كونها وجبة غنية بالفوائد، ولكن ما يجهله البعض بأن بعض أنواع الجبن في بعض الأحيان قد تضر بصحة الإنسان وقد يصل الأمر إلى الوفاة في حال المواظبة على أكلها بشكل مستمر.

تحذير من تناول بعض أنواع الجبن

أكد بعض استشاري التغذية العلاجية، بأن بعض الجبن المنتشرة في السوق المحلي تهدد صحة الإنسان، مشيرًا إلى أن تلك الأصناف ضارة ولا تحمل أي فائدة على الإطلاق.

والسبب من وراء هذه التحذيرات هو كون تلك الجبن تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم بشكل متواصل، وهو أمر يساهم بشكل كبير في انسداد الشرايين والأوعية الدموية، ومن ثم يسبب أمراض القلب والتي تعد السبب الأول للوفاة بالوقت الحالي.

وبحسب التقارير، فهذه الأنواع قد جاءت على النحو التالي:

  • الجبن الكريمي: تحتوي على كمية من الدهون النباتية، وتؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان وتؤدي إلى انسداد الشرايين وزيادة معدلات السكر في الدم.
  • الجبن الأصفر: هو من الأنواع الضارة بصحة الإنسان، وتحتوى على نسبة عالية من الزيوت والمواد الكيميائية على غرار فوسفات الصوديوم وفوسفات البوتاسوم، وكذلك مواد صناعية.

ما هي مواصفات الجبن الصحي؟

ينصح خبراء التغذية دومًا بتناول الجبن اصحية، والتي يتم انتاجها باستخدام كميات كبيرة من اللبن الطبيعي، حيث في بعض الأحيان تصل كمية اللبن المستخدم لانتاج كيلو واحد من الجبنة إلى 4 كيلو تقريبًا، وهو ما يجعل أسعارها مرتفعة بعض الشيء.

أنواع الجبن في مصر
أنواع الجبن في مصر

 

أما عن أبرز الأنواع المعروفة من الجبن الطبيعي داخل السوق المحلي، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • الجبن القريش.
  • الجبن الثلاجة.
  • الجبن الأبيض.
  • الجبن البراميلي.

وأوضح بعض الخبراء بأنه من الضروري أن يحرص الآباء والأمهات على أن يتناول الأطفال الجبن الصحي بدلًا من الأنواع الأخرى التي ربما تضر بصحة الأطفال.