هنطلع الهدوم الشتوي امتى؟.. الأرصاد تُجيب عن السؤال الأكثر بحثاً على جوجل

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالات الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة وتوقعات درجات الحرارة في ظل انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف مع بداية الأسبوع الماضي.

استقرار في درجات الحرارة

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى،  إنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار على مستوى درجات الحرارة خلال الوقت الحالي، حيث تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمي 33 درجة مئوية.

وأشارت غانم إلى أن قيمة درجة الحرارة الصغرى بدأت في الانخفاض، حيث تسجل على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية مع وجود نشاط للرياح في فترة المساء، مشيرة إلى أنه من المتوقع بوجود بعض البرودة وخاصة خلال فترة الليل والنهار والصباح الباكر لافتة إلى استمرار ظاهرة الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا يوميا.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد  الجوية، أن درجات الحرارة ستنخفض مع منتصف الأسبوع المقبل، حيث تتراجع درجات الحرارة في كافة الأنحاء، حيث يتوقع أن تسجل العظمي في القاهرة نحو 30 درجة مئوية.

موعد ارتداء الملابس الشتوية

وعم موعد ارتداء الملابس الشتوية،  قالت غانم في تصريحاتها: “نبدأ نقول للناس اللي بتخرج في فترات الصباح، الطلبة وهما رايحين المدارس، يفضل الملابس الخريفية (جاكيت خفيف) مش ملابس بنصف كم، مهمم جدًا خلال هذه الفترة الاهتمام بنوعية الملابس، خاصة للناس اللي بتخرج في الصباح الباكر أو بيرجعوا من أشغالهم خلال فترات الليل المتأخر”.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشرتها لتوقعات طقس الأيام المقبلة حتى يوم الخميس الـ 3 من أكتوبر المقبل، حيث جاءت على النحو التالي: