رئيس الوزراء يفاجئ المصريين بنظام جديد بشأن الأدوية والتطبيق بجميع المحافظات “بشرى سارة”

 

الأدوية .. ازمة نقص الأدوية.. فاجأ رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جميع المواطنين بالتوجيهات التي اصدرها في وقت سابق، بشأن تحديث نظام كتابة الروشتة للمرضى، جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي تم عقده يوم الاربعاء الماضي، وفي هذا التقرير نوافيكم بتفاصيل النظام الجديد لصرف الادوية.

 

 

تحديث نظام كتابة الروشتة

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي أنه وجه رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، بالتنسيق فورا مع نقابة الاطباء ونقابة الصيادلة، وذلك بهدف تحديث نظام جديد لكتابة الروشتة للمرضى.

واشار رئيس الوزراء إلى أن النظام الجديد في كتابة الروشتة يعني أنه لن يكون باسم الدواء نفسه، ولكن سيكون باسم التركيبة الطبية للدواء.

 

نظام الروشتة الجديد

ويهدف هذا النظام الجديد إلى القضاء على معاناة المواطنين في البحث عن الدواء بعينه، قائلا: “المواطن مش هيدوخ على الدواء وهو موجود في الصيدليات بمسمى اخر”.

 

القضاء على ازمة نقص الدواء

هذا وقد كشف رئيس الوزراء، أنه خلال الاسابيع القليلة المقبلة، ستنتهي ازمة نقص الدواء في الاسواق والصيدليات، خاصة بعدما اثرت هذه الازمة على المواطنين والمرضى في الاونة الاخيرة، مشيرا إلى أن هناك مصانع كبرى قامت بزيادة انتاجها من الدواء للقضاء على الازمة.