وقعت من العاشر.. مفاجأة في أسعار الطماطم والبطاطس بجميع المحافظات بعد قرار الحكومة

شهدت أسعار البطاطس في الفترة الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تراوح سعر الكيلو في الأسواق بين 25 و30 جنيهًا، فيما سعت الحكومة ممثلة في وزارتي الزراعة والتموين إلى اتخاذ إجراءات لخفض الأسعار. في سوق العبور، سجلت البطاطس أسعارًا تتراوح من 13 إلى 20 جنيهًا للكيلو، بينما طرحت وزارة الزراعة بطاطس بسعر 10 جنيهات في منافذها.

أسعار البطاطس اليوم في مصر

بدأت وزارة الزراعة حملات مكثفة بالتعاون مع مباحث التموين للتفتيش على الثلاجات التي تخزن البطاطس بهدف رفع الأسعار، وضبط كميات مخزنة وغير صالحة للاستهلاك. تم ضبط 76 طنًا من البطاطس غير الصالحة في محافظة الشرقية، كما ألزمت الوزارة أصحاب الثلاجات بإخلائها وطرح الكميات المخزنة في الأسواق خلال أسبوعين.

وتهدف هذه الجهود إلى خفض الأسعار بحلول بداية أكتوبر، مما سيسهم في التخفيف عن كاهل المواطنين. بالإضافة إلى ذلك، تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين للتوجيهات المتعلقة بطرح المحاصيل في الأسواق بأسعار مناسبة.

أسعار الطماطم اليوم

شهدت أسعار الطماطم اليوم في مصر تراجع ملحوظ بنحو 5 جنيهات في الكيلو الواحد، ليسجل متوسط أسعار الطماطم اليوم في الأسواق ما بين 26.43 جنيه/ كيلو و 35 جنيهًا بحسب كل منطقة على حدة.

وبحسب التقارير فقد تراجعت أسعار معظم أنواع الخضار داخل السوق المحلي في الساعات الماضية، بعد مبادرات حكومية تم إطلاقها بهدف السيطرة على الأسعار.

ووصل سعر كيلو الليمون البلدي اليوم في الأسواق إلى 15.83 جنيه، وكذلك وصل سعر كيلو الخيار إلى نحو 16.67 جنيه وسعر كيلو الملوخية قد سجل نحو 12.53 جنيه للكيلو.