«جعل الوزارة كلها تصقفلو»… تلميذ سعودي في المرحله الابتدائيه يجيب بطريقه عبقريه حركت مشاعر المصحح وجعلته يبكي… طالب مفيش منه اثنين!!

في العصر الحديث، وخاصة في الاونة الأخيرة، تتنوع أشكال وصيغ الامتحانات وطرق إجابة الطلاب، يعتبر اختبار اللغة العربية من أصعب الاختبارات التي يواجهها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بدءا من المرحلة الابتدائية وصولا إلى المرحلة الثانوية، وعلى الرغم من صعوبة بعض الأسئلة، ينجح بعض الطلاب في تقديم إجابات ممتازة، لاسيما في ما يتعلق بإعراب ايات من القران الكريم، وفي هذا السياق، سوف نستعرض قصة طالب أدهش الملايين بإجابته الحكيمة رغم صغر سنه، وسنتعرف على التفاصيل من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية.

اجابه تدهش علماء اللغه العربيه تتناول القصة

اختبارا في اللغة العربية في إحدى الصفوف الابتدائية، حيث وجد سؤال يطلب من الطلاب إعراب الاية الكريمة: “بسم الله الرحمن الرحيم خلق الإنسان من عجل صدق الله العظيم”، استخدم معظم الطلاب القواعد النحوية التقليدية للإجابة، بينما طالب واحد فقط فكر في السؤال بعمق وقدم إجابة مغايرة تماما للقواعد المعروفة.

ماذا كتب الفتى في ورقه الاجابه

في رد هذا الطالب، يوضح أن كلمة “خلق” تعتبر فعلا ماضيا لا يمكن تجاهل الفاعل فيها، مشيرا إلى أنه لن يستخدم صيغة المبني للمجهول، لأن الله سبحانه وتعالى موجود دائما وأبدا، ومن باب الاحترام لله، فإن كتابة الإجابة بصيغة المبني للمجهول غير صحيحة.

أثارت هذه الإجابة إعجاب المعلم

كان رد فعل المعلم مميزا، حيث كتب للطالب عبارة تشيد بعلمه وأدبه، وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق ومنحه الدرجة الكاملة في امتحان اللغة العربية، على الرغم من أن إجابته لم تكن نموذجية من ناحية القواعد.