لو تلاجتك بتسرب مياه.. طريقة فعالة ومضمونة لمنع تسرب المياه من الثلاجة

الثلاجة من الأجهزة الكهربائية الهامة للغاية، والتي لا يخلو اي بيت من وجودها، فهي تقوم بحفظ الطعام من الفساد وأيضاً تبريد المياه في فصل الصيف، يجب التعامل مع الثلاجة بطريقة صحيحة ولطيفة لأنها تتعرض لكثير من المشكلات ومنها وجود تسريب مياه يخرج من الثلاجة، لذلك سوف نقوم بعرض طريقة بسيطة لوقف تسريب المياه من الثلاجة لمعرفة هذه الطريقة اتبعي الأسطر القليلة القادمة.

أسباب وجود تسريب مياه من الثلاجة

هناك عدة أسباب تعمل على وجود بقعة مياه أسفل الثلاجة منها:

الرطوبة العالية

في حالة وجود رطوبة بشكل مرتفع في الجو يساعد ذلك على وجود تسريب مياه من الثلاجة، يجب تهوية المكان الذي توجد فيه الثلاجة للتقليل من رطوبة الهواء ورطوبة الثلاجة التي تختلط بها وتحدث التسريب.

جعل باب الثلاجة مفتوح

في حالة ترك باب الثلاجة مفتوح لمدة طويلة هذا يضعف من كفاءة الثلاجة بسبب دخول الهواء الدافئ بداخلها لأن تبريد الثلاجة مختلف تماماً عن الهواء الطبيعي، يؤدي ذلك إلى تسريب مياه من الثلاجة، لا يجب ترك الباب مفتوح لأن هذا يؤدي إلى تلف الثلاجة في وقت أقل.

انسداد انبوب صرف المياه 

في حالة سكب شيء ما بالخطأ داخل الثلاجة ومع عدم تنظيف الثلاجة وقتها سيحدث انسداد في انبوب صرف المياه الزائدة التي توجد في الثلاجة ويحدث تسريب للمياه، يجب تنظيف الثلاجة من وقت إلى آخر للحفاظ عليها من التلف.