موعد حفل تخرج الكليات العسكرية وكلية الشرطة 2024

موعد حفل تخرج الكليات العسكرية 2024، تحتفل مصر والقوات المسلحة في كل عام بذكرى انتصار السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر لعام 2024 في بداية الأسبوع المقبل، وهو يوافق الذكرى الحادية والخمسين للنصر المجيد الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء العزيزة، وقد قدم الجنود الأبطال كل ما يملكون، وقدموا دماءهم الطاهرة من أجل تحرير الأرض واستعادة الكرامة والعزة.

ويتزامن مع احتفالات انتصار أكتوبر المجيد، انتظار الجميع لحفل تخريج الدفعة الجديدة من الكليات العسكرية، بالإضافة إلى تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتجري الاستعدادات على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على حفلات التخرج والاحتفالات بأكتوبر.

ومن المقرر أن تشهد القيادة السياسية خلال الأيام القليلة المقبلة حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، فضلاً عن احتفال القوات المسلحة بتلك الذكرى المجيدة وتخريج الدفعة الجديدة من الكليات العسكرية.

موعد حفل تخرج الدفعة الجديدة من أكاديمية الشرطة

تعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا وأمنيا بارزا، حيث تحمل على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهي تجسد الوطنية وتشكّل مصنع الرجال. ومن خلال تتبع تاريخ أكاديمية الشرطة، يتضح أنها لم تتوانى عن أداء رسالتها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة بمستوى عالٍ من التعليم والتدريب، مما يجعلها واحدة من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة في العالم وسبّاقة على المستوى الإقليمي.

وقد وضعت كلية الشرطة استراتيجيات وخططا تهدف إلى إنتاج خريج متكامل ينال رضا كل من يتعامل معه، مستندة إلى معايير الجودة الشاملة، والتي تمثل تحديا وضرورة تفرضها الحياة المعاصرة، ويمكن تلخيص أهداف كلية الشرطة التعليمية في تحسين جودة الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب.

وتسعى أكاديمية الشرطة إلى تحقيق أعلى معايير الجودة في جميع البرامج والعمليات، وإرساء نظام فعّال يعزز من العملية التعليمية والتدريبية والانضباطية، مما يساعدها على تحقيق مكانة مرموقة في المجال العلمي والتدريبي على الصعيدين الإقليمي والدولي، من خلال توفير بيئة تعليمية فعالة تضمن جودة المنتج الأمني، مما يساهم في تميّز خريجيها على مختلف الأصعدة.

موعد حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية

تضم الأكاديمية العسكرية المصرية عدة كليات، منها (الحربية، البحرية، الجوية، والدفاع الجوي)، بالإضافة إلى الكليات الأخرى مثل (الكلية الفنية العسكرية، كلية الطب بالقوات المسلحة، والكلية العسكرية التكنولوجية).

وتعتبر الكلية الحربية بمثابة مصنع الرجال الشجعان، وهي الصرح التعليمي الأول في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويعود تاريخ هذا المعلم العسكري العريق إلى عام 1811م، مما يجعله الأقدم في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويردد خريجو الكليات العسكرية القسم: “أقسم بالله العظيم، أقسم بالله العظيم، أقسم بالله العظيم أن أكون جنديا وفيا لجمهورية مصر العربية، محافظا على أمنها وسلامتها، حاميا ومدافعا عنها في البر والبحر والجو داخل وخارج الجمهورية، مطيعا للأوامر العسكرية، منفذا لأوامر قادتي، محافظا على سلاحي لا أتركه قط حتى أذوق الموت، والله على ما أقول شهيد”.