ماء الأرز كنز لا يقدر بثمن.. استخدامات منزلية لن تتوقعيها يمكن أن يقوم بها ماء نقع الأرز

يقوم الكثيرون منا بنقع الأرز عدة مرات قبل طهيه ثم التخلص من ماء النقع، لكن ماء نقع الأرز له فوائد كثيرة جدا يمكن استخدامها في العديد من الأشياء، لذلك فإن الأشخاص الذين فطنوا لتلك الاستخدامات يقومون بتخزين ماء نقع الأرز وذلك عن طريق وضعه في حاويات مغلقة في الثلاجة ولكن لا تزيد المدة عن ثلاثة أيام فقط، وللتعرف على استخدامات ماء الأرز تابعي لنهاية المقال.

استخدامات ماء الارز

من المعروف لدى الجميع أن ماء نقع الأرز غني بالنشاء حيث إن هذا هو المكون الأساسي الذي يجعل ماء نقع الأرز منظفا جيدا جداً يقوم بتنظيف العديد من الأشياء المتسخة وإزالة العديد من الرواسب المعدنية مثل بقع الصدأ الخفيفة وطبقات الماء العسر.

كذلك يعمل ماء نقع الأرز على امتصاص الروائح الكريهة من حاويات الطعام البلاستيكية حيث يستخدم ماء نقع الأرز للتخلص من هذه الروائح الكريهة.

تنعيم ملاءات السرير حيث تتم إضافة المسحوق وإضافة كوبين من الماء العادي على كوب من ماء نقع الأرز.

يستخدم في تنظيف المرايا والزجاج حيث يمكن تعبئته في بخاخ ورش ماء نقع الأرز على الزجاج أو المرايا ومن ثم مسحها بفوطة جافة ونظيفة مما يجعلها أكثر لمعاناً أو تنقيعه بورق جرائد للتلميع.

يجب علينا الأخذ في الاعتبار بعدم استخدام ماء نقع الأرز على الأسطح التي يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة استخدام المنظفات الحمضية عليها مثل الجص والحجر.