واقعة أغرب من الخيال.. لأول مرة في التاريخ اعتقال شجرة منذ 125 عام ولا تزال رهن الاعتقال والسبب غريب

في واقعة أغرب من الخيال، بل تعتبر هي الأولى من نوعها في التاريخ، حيث أن هناك شجرة رهن الاعتقال بأوامر عسكرية، والأكثر غرابة من ذلك أن مدة الاعتقال تخطت كل الحدود وهي بالفعل أكبر مدة مرت على شىء قيد الاعتقال، لكن ما قصة تلك الشجرة ولماذا تم إصدار الأوامر باعتقالها؟..

شجرة رهن الاعتقال

تقع تلك الشجرة المعتقلة في دولة باكستان وبالتحديد في مدينة بيشاور، وهي عبارة عن شجرة صنوبر ضخمة عمرها تجاوز ال 250 عامًا، وقد تم تقييدها بالسلاسل تحديدا في عام 1899 ميلادية أي منذ ما يقرب من 125 عام، عندما أمر ضابط بريطاني مخمور جنوده بتقييدها بالسلاسل لأنه تخيل بسبب سكره أن الشجرة تطارده في الحديقة.

الشجرة أحد المعالم السياحة بالمدينة

هذا ويقوم الكثير من السياح بزيارة شجرة بيشاور المقيدة بالسلاسل التي تحولت إلى واحدة من أهم المعالم السياحية في بيشاور، لأنهم يجدون قصتها مضحكة وغريبة، أما السكان المحليون وأهل بيشاور فهم يعدون الشجرة أحد الرموز الهامة للظلم والقمع الذي قام به الحكم البريطاني إبان الاحتلال تجاه السكان المحليين.

شامخة وشاهدة على الظلم

وعلى الرغم من تعرض بعض أجزاء من الشجرة للتلف بسبب القيود التي تكبلها، إلا أن شجرة بيشاور لا تزال حتى يومنا هذا تقف شامخة، ترصد وتجسد قصة مجنونة لمحتل سكير وتعد رمزًا للمقاومة الباسلة.