ومفيهاش هزار بجد !! 3 أطعمة لذيذة لكن الكثير من الناس لا يدركون خطورتها الصحية تضرب الأنسولين وترفع نسبة السكر في الدم .. تعرف عليها الآن.!!

يحتاج مريض السكري إلى الانتباه الشديد لنظامه الغذائي، حيث يؤثر الطعام بشكل مباشر على مستوى السكر في الدم، وإعداد الأطباق في المنزل يضمن معرفة مكوناتها والتحكم في محتواها، فيما يلي قائمة بالأطعمة التي ينصح بتجنبها لمرضى السكري نقدمها لكم من خلال موقعنا الزهراء.

3 أطعمة لذيذة لكن الكثير من الناس لا يدركون خطورتها

الأطباق المصنعة تحتوي غالبا على كميات كبيرة من السكر والملح، وهو ما لا يناسب مريض السكري، وفي الحقيقة، تشير الإحصاءات إلى أن 74% من هذه الأطباق تحتوي على السكر تحت مسميات مختلفة مثل: الجلوكوز، الفركتوز، وشراب الذرة، ولهذا السبب، يفضل تحضير الطعام في المنزل لضمان عدم وجود مكونات ضارة تؤثر على مستوى السكر في الدم.

الفواكه السكرية

قد تبدو الفواكه خيار صحي، ولكن على مرضى السكري تجنب الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من السكريات مثل المانجو، الموز، والكرز، ومن الأفضل اختيار الفواكه الغنية بالألياف والتي تساعد في إبطاء امتصاص السكريات، مثل: الكمثرى، التفاح، الخوخ، البرتقال، الفواكه الحمضية، والفواكه الحمراء كالفراولة والتوت والكشمش الأسود.

المربيات

المربيات، على الرغم من شعبيتها، تعد مصدر كبير للسكر، مثلها مثل العسل والحلوى، ورغم وجود أنواع منخفضة السكر من المربى، إلا أن استهلاكها يجب أن يكون محدود بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات، كبديل صحي، يمكن لمريض السكري اختيار هريس الفاكهة أو الكومبوت بدون سكر مضاف لتجنب ارتفاع مستويات السكر في الدم.

نصائح إضافية

يجب على مرضى السكري التركيز على تحضير الطعام بطريقة صحية في المنزل وتجنب الاعتماد على الأطعمة الجاهزة والمصنعة، واختيار البدائل الصحية مثل الفواكه منخفضة السكر وهريس الفواكه الطبيعية سيساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.