“أهلك عرفوا يربوك”…إجابة طالب في الصفل الخامس الأبتدائي جعلت العالم كله يتحدث عنه | مش هتتخيل كتب أيه

أقدم طالب في الصف الخامس الابتدائي في إحدى مدارس العاصمة عمان، على الخروج عن نص الإجابة في امتحان اللغة العربية، داعيا لغزة وفلسطين بالنصر القريب، حيث قد نال جواب الطالب إعجاب المعلمة وأولياء الأمور. فقد قام طالب في الصف الخامس الابتدائي  بتجاوز النص المعتاد للإجابة في امتحان اللغة العربية،وهو الأمر الذي جعل الجميع يتحدث عنه بشكل عام، مما جاءت تعليقات الجميع بإنه هذة الإجابة تجعله من أقوى الطلاب شجاعة في سنه، فمن المعروف في هذا السن بشكل عام كل ما يثير ذهب الطفل هو اللعب واللهو مع الإصدقاء فقط.

القصة بدأت عندما قرأ الطالب سؤالا ينص على “أعرب جملة النصر قريب بإذن الله”، ليكمل الطالب الجملة لتصبح “النصر قريب لغزة وفلسطين”، الأمر الذي أثار استحسان المعلمة لترد على إجابة الطالب عند تصحيح أوراق الامتحان، “بإذن الله”.

والجدير بالذكر لم يكن الأهل على علم بما فعله ابنهم حتى استلموا ورقة الامتحان، مما أثار إعجابهم بإصراره على دعم الفلسطينيين حتى في امتحانه، هذا يعكس مدى تضامن الطفل الأردني مع الأطفال الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة، الذين يعانون من القصف العنيف لطائرات الاحتلال، كما استهدفت طائرات الاحتلال المدارس، مما حرم الأطفال من أبسط حقوقهم، بالإضافة إلى حرمانهم من الطعام والماء والدواء والعيش في أمان.