“5 أعشاب تنظم مستويات السكر في الدم” بسرعة البرق..!! وتعزز إفراز الأنسولين.. متوفرة بأي مطبخ..ياريتني عرفتهم من زماان!!’’

يعرف مرض السكري بأنه “القاتل الصامت”، حيث يزيد مستوى السكر في الدم نتيجة عدم استجابة الجسم للأنسولين ونظراً لكونه مرضاً مزمناً، يحتاج المريض للالتزام بتناول الأدوية الموصوفة مدى الحياة وفقًا لموقع “إيزي فارم” الطبي، تعتبر العديد من العلاجات البديلة خيارات فعالة لأدوية السكري، حيث يمكن أن يساعد العلاج بالضغط، والوخز بالإبر، والعلاج الطبيعي في تقليل الاعتماد على هذه الأدوية يستخدم العلاج الطبيعي مجموعة من الأعشاب كجزء من علاج ارتفاع السكر في الدم.

إليك بعض الأعشاب التي تساعد في تقليل مستوى السكر في الدم

مفعولها قوي جدا"... 5 أعشاب تنظم مستويات السكر في الدم بسرعة ...

روزماري

لا يقتصر تأثير إكليل الجبل، المعروف أيضًا باسم الروز ماري، على مساعدة الجسم في فقدان الوزن فحسب، بل يسهم أيضًا في تحقيق توازن مستويات السكر في الدم إذ أنه يساهم في خفض مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL).

الجينسنج

تم استخدام الجينسنج كجزء من الطب الشرقي لقرون عديدة، حيث يتمتع بخصائص قوية في تعزيز المناعة ومكافحة مرض السكري يقلل الجينسنج من معدل امتصاص الكربوهيدرات في الجسم، كما أنه يساهم في تسريع إنتاج الأنسولين بواسطة البنكرياس.

 المرمرية

أظهرت الدراسات أن الميرمية تخفض مستويات سكر الدم بشكل كبير، خصوصًا عند تناولها على معدة فارغة كما أن تضمين الميرمية في النظام الغذائي يعزز إفراز الأنسولين ويساهم في تحسين إدارة مرض السكري.

اوريجانو

تتمتع هذه العشبة بتأثير مزدوج على زيادة مستوى السكر في الدم، حيث تعزز من نشاط البنكرياس لإنتاج كميات أكبر من الأنسولين وتساهم في خفض مستويات السكر في الدم من خلال تقليل الرغبة في تناول الحلويات.

يتم تخزين الجلوكوز في الخلايا بفضل مكونات معينة تتواجد في الأوريجانو.

الزنجبيل

يُستعمل الزنجبيل في مواجهة مرض السكري، حيث يعزز من حساسية الجسم تجاه الأنسولين ويساعد في تحفيز إفرازه كما يمكن للأشخاص المصابين بالسكري تناوله بآمان لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة.