طريقة جهنمية متقوليش لجارتك عليها.. هتقلي البطاطس على البارد بأحدث طرق تحضيرها في المنزل.. اعمليها لأولادك فى المدارس

البطاطس المقليه هي الاكله الاشهر في وجبه الفطار ويتم الاعتماد عليها في ساندوتشات المدارس للاولاد فهي الاكثر شيوعا وانتشارا ويفضلها الكبار والصغار، كما أنها سهلة التحضير، ولا تأخذ وقت طويل من ربة المنزل، لكن هناك طريقة مبتكرة لقلي البطاطس تعتبر من افضل الطرق كما تتميز بأنها صحية أكثر لأنها تساعد على عدم امتصاص البطاطس للزيت الضار على صحة الإنسان ويسبب زيادة الكوليسترول.

ونستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي، طريقة قلي البطاطس على البارد وفقا لما ذكره موقع «eat this not that»، والذي أكد أنها صحية أكثر كما أن هذه الطريقة تجعل البطاطس مقرمشة.

طريقة قلي البطاطس على البارد

اولا قومي بتقشير البطاطس جيدا ثم قطعيها بالشكل المعتاد، وبعد ذلك اضيفي البطاطس في الزيت البارد في الطاسة قبل أن ترفع على النار، وبعدها ارفعي البطاطس على النار، وضعي اوراق من الروزماري أو الريحان فيها حيث تساعد على إعطاء نكهة ورائحة مميزة للبطاطس، واتركي البطاطس على النار حتى تدخل فى مرحلة التسوية.

قلبي البطاطس جيدا وبعد اكتمال تسويتها والحصول على اللون الذهبي المميز، قومي بإخراج البطاطس من الزيت وصفيها جيدًا ثم رشي الملح والتوابل المفضلة لديكي، ومن الممكن أن يتم تحميرها نصف تحميرة وتقومي بتصفيتها جيدًا ثم ضعيها في أكياس ثلاجة وتوضع في الفريزر لتتجمد وعند الحاجة يتم إخراجها من الفريزر واستخدامها فى الحال.