“حتي لو عندك 90 سنة ماتخفش من الزهايمر” .. عشبه جبارة موجودة في مطبخك لديها قدرة خارقه في تنشيط الذاكرة للأبد .. هتخلي دماغك كمبيوتر

النسيان لم يعد قاصرًا على كبار السن في هذا الزمن وذلك لأن حتى الشباب بل و المراهقين أصبحوا يعانون من النسيان وضعف الذاكرة مما يؤثر على كافة مجالات الحياة مثل العمل أو الدراسة، ولكن الأخبار الجيدة هو أن هذه المشكلة لها العديد من الحلول ومن بينها هي التمرين العقلي أو الجسدي أو كلاهما  والبعض يلجأ لمعالجة أعراض المشكلة وليس جذورها من خلال أنه يقوم بالتدوين حتى لا ينسى ولكن يمكنك حل المشكلة من جذورها عن طريق تناول بعض الأعشاب المفيدة والتي نعرضها لكم من خلال المقال. 

النعناع الأخضر

وفقا لبعض الدراسات التي أجريت على النعناع الأخضر  يحتوي النعناع على مواد تحفز تنشيط ذاكرة الإنسان ولكي تحصل على أقصى استفادة منه عليك اكلة كل يوم.

الجينسينج

الجينسنغ يعد من ضمن الأعشاب الصينية، وله الكثير من الفوائد وخاصة للدماغ والذاكرة إذ أن الجنسنج يعمل على توصيل الأكسجين إلى المخ كما يقوم بإيصال المغذيات له.

الفانيليا

تتميز الفانيليا برائحته القوية والجميلة ولكن ما لا تعرفه هو أن رائحة الفانيليا بإمكانها تنشيط الذاكرة والدماغ إذا قمت باستنشاقها.

المرمرية

تعتبر المرمرية من المكونات  الموجودة في مطابخنا وتحتوي على قدر كبير من الفوائد وعلى رأس تلك الفوائد هي تقوية الذاكرة وزيادة الانتباه كما أنها تعمل على تخفيف التوتر لأنها مهدئة للأعصاب.

الزعتر

تعد عشبة الزعتر من الأمثلة على أعشاب لتنشيط الذاكرة، حيث أن الزيوت المتطايرة في هذه العشبة تزيد من مستويات الأحماض الدهنية أوميغا 3 وخاصة حمض الدوكوساهكساينويك (Docoahexaenoic acid) في الدماغ.

 الريحان

يمتاز الريحان المقدس بخصائصه الطبية العديدة، كما يحتوي الزيت العطري المشتق منه على الكافور والأوجينول (Eugenol) والفلافونويد (Flavonoids) التي تفيد في الحد من تلف الدماغ بسبب انخفاض الدورة الدموية الدماغية.