سباك ابن حلال قاللي عليها”.. حيل منزلية رهيبة هتحل لك مشاكل كتير في بيتك وتريح دماغك .. ياترا تعرف فيهم اى

تعاني العديد من السيدات من وجود بعض الصعوبات البسيطة في المهام المنزلية والتي تعد بمثابة تحديات في ظل ما تشهده المرأة العاملة من ضغط الوقت وكثرة الوظائف المنزلية مما يجعلها تبحث عن كل ما هو جديد من الحيل والأفكار البسيطة لعلاج بعض الخلل والمشكلات البسيطة التي تواجهها في التنظيف والترتيب والأعمال الأخرى لذا سوف نقوم بتوضيح بعض الأمور التي ستوفر جهدك ووقتك وتعطي نتائج مبهرة عند القيام بها.

حلول بسيطة وفعالة لكثير من المشكلات اليومية بالمنزل

التخلص من روائح الثلاجة الكريهة

اذا كان هناك مشكلة في الروائح الكريهة المنبعثة من الثلاجة يمكنك التعامل مع هذا الأمر من خلال وضع قطعة من الفحم داخل الثلاجة أو ملعقة من البيكنج صودا داخل علبة صغيرة أو وعاء به كمية من الملح لأن هذه المواد تمتص الروائح الكريهة وتجعل ثلاجتك دون روائح مزعجة طوال الوقت.

تنظيف الميكروويف والفرن بسهولة 

يمكن تنظيف الميكروويف والفرن بكل سهولة من خلال إحضار وعاء به كمية بسيطة من الماء الساخن وإضافة ربع كوب من عصير الليمون وربع كوب من الخل وخلط الجميع ثم وضعه داخل الميكروويف أو الفرن وتشغيله لمدة تتراوح بين من 3 إلى 5 دقائق مما يؤدي إلى تفكيك كافة الدهون والاوساخ وإزالتها باستخدام فرشاة وقطعة قماش بكل سهولة وفي دقائق معدودة.

استعادة لمعان الأواني الموجودة بالمطبخ.

عند رؤية اواني المطبخ تفقد بريقها رونقها يمكنك استعادة بمعانيها وتصبح جديدة من خلال استخدام خليط مكون من الخل والبيكنج صودا وفركها بهم بليفة الصحون ثم شطفهم بالماء.

منع انسداد الحوض

لمنع انسداد الحوض قومي بصب الماء المغلي داخل مصرف الحوض مرة أسبوعياً وإذا تعرضتي لانسداده يمكنك حل هذا المر من خلال صنع خليط من الخل والملح والبيكنج صودا وصبه داخل خرطوم الصرف بعد إزالة الماء منه وهي طريقة تعمل علي تفتيت الرواسب والدهون المتراكمة والمسببه الانسداد.

إزالة البقع الصعبة من الملابس.

تتعرض كل سيدة لمشكلة البقع الصعبة الموجودة علي ملابس الاطفال مثل بقع الزيوت والحبر والشيكولاتة ولا يمكن إزالة مثل هذه البقع بسهولة ولكن يمكنك تجربة سائل تنظيف الأطباق مع قليل من الملح واتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بفرك البقع والتخلص منها بكل سهولة قبل وضع الملابس في الغسالة.

ترتيب الكابلات و الأسلاك المتشابكة

يمكن فعل ذلك ببساطة من خلال الاستعانة بمشاركة الاوراق لتثبيت وتنظيم كل كابل أو سلك في المكان المخصص له ووضع علامة ملونه على كل سلك أو كابل لتميزه عن غيره.

حفظ الخضروات طازجة لفترات أطول 

يمكن تجربة خيل الخضروات بالماء والخل ثم تجفيفه باستخدام المناديل الورقية أو منسقه نظيفه  ولفه بقماش ثم وضعه بالثلاجة في صندوق الخضروات حيث تساعد قطعة القماش أو المنشفة علي امتصاص كمية الرطوبة الزائدة مما يمنع تلف الخضار .