«هتقولي لحبايبك عليها»… وداعا للشعر الخشن والشعر المتقصف و اليكي الحل البديل للمنتجات الصناعية زيت الزنجبيل وزيت السمسم لتنعيم الشعر أفضل من المكواه.. طريقه التحضير!!

تبحث كثيرا من سيدات على طرق للعنايه بالشعر بدون تدخل المنتجات الصناعيه نظر لانها تسبب اثار جانبيه مما منها تقصف الشعر وتساقط الشعر وتعد الوصفات الطبيعيه هي الحل الامثل والوحيد لعلاج مشاكل الشعر ومن خلال بوابه الزهراء الاخباريه سنتعرف على طريقه الوصفه السمسم وزيت الزنجبيل لحل مشاكل الشعر وتنعيمه.

مكونات وصفه زيت الزنجبيل وزيت السمسم

يمكن أن تساعد الزيوت الطبيعية في معالجة مشكلة ظهور الشعر الأبيض دون التعرض للأضرار الناتجة عن مكونات الصبغات الكيميائية. لتحضير وصفة زيت السمسم وزيت الزنجبيل، تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • 10 ملاعق صغيرة من زيت السمسم.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل الأساسي.
  • ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر الأساسي.

خطوات عمل الوصفه

  1. اخلطي هذه الزيوت جيدا حتى تتكون لديك مزيج متجانس، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك وعلى جميع مناطق شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  2. واتركي القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل. اغسلي شعرك جيدا باستخدام شامبو مهدئ ومغذي.
  3. وكرري استخدام هذه الوصفة حتى تحصلي على النتيجة المرجوة، أي حتى تختفي جميع الشعرات البيضاء.

وصفة زيت السمسم والحنا

إذا كان ظهور الشعر الأبيض يزعجك ويؤثر على جاذبية مظهرك، يمكنك تجربة وصفة زيت السمسم والحناء التي تساعد على تغطيته بسرعة وسهولة، و لتطبيقها، ستحتاجين إلى كميات مناسبة من الحناء وزيت السمسم وبعض أوراق الكاري، و قومي بتسخين زيت السمسم على النار، وعندما يبدأ بالغليان، أضيفي أوراق الكاري، بعد دقيقتين، ارفعي المزيج عن النار واتركيه ليبرد، و أضيفي كمية صغيرة من هذا المزيج إلى مقدار مناسب من الحناء للحصول على خليط متجانس، و ضعي الخليط على النار مرة أخرى واتركيه يغلي لبضع دقائق، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله جيدا، كرري هذه الوصفة حتى يختفي الشعر الأبيض تماما.

نصائح عند عمل وصفه السمسم وزيت الزنجبيل للشعر

وصفة بذور السمسم للشعر يمكن الاستفادة من هذه البذور لتقليل ظهور الشعر الأبيض، و لذا ينصح بتناول ملعقة متوسطة منها يوميا لمدة ثلاثة أشهر، و كما يمكنك استخدام زيت السمسم فقط على فروة رأسك لتحقيق نفس الهدف.