«ضاع عمرنا واحنا منعرفش »…فاكهة تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب .. تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول!!!؟

إذا تم نقع هذه الفاكهة في الحليب فإنها تساهم في حماية الجسم من السكري وأمراض القولون وتساعد على خفض مستوى الكولسترول تعتبر فاكهة التين البرشومي سواء كانت طازجة أو مجففة، من الفواكه الموسمية التي تحتوي على كنز كبير من العناصر الغذائية الضرورية لصحتنا.

فوائد التين البرشومي

1- الوقاية من الإمساك:

تحتوي كل ثمرة من التين البرشومي على 5 جرامات من الألياف وهذه الكمية الكبيرة من الألياف تعزز الصحة وتساعد في تحسين وظيفة الأمعاء وتجنب الإمساك وتوفر الألياف تنظيما لحركات الأمعاء مما يساعد على منع الإمساك وأيضا تساهم في معالجة الإسهال والتخلص من حركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة.

2- فقدان الوزن:

الألياف الموجودة في التين البرشومي تسهم في تقليل الوزن وغالبا ما يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومع ذلك يحتوي التين على سعرات حرارية مرتفعة قد تؤدي إلى زيادة الوزن خاصة عند تناوله مع الحليب لذا ينصح بعدم الإفراط في تناوله.

3- خفض مستوى الكولسترول:

يحتوي التين البرشومي على البكتين وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان وعندما تنتقل هذه الألياف عبر الجهاز الهضمي فإنها تجمع الكميات الزائدة من الكولسترول وتحملها إلى فتحة الشرج حيث يتم التخلص منها من قبل الجسم.

4- التوعية ضد أمراض القلب التاجية:

يحتوي التين البرشومي على الفينول وأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 وتساهم هذه الأحماض الدهنية في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وعلاوة على ذلك تتميز أوراق التين بتأثير كبير في خفض مستويات الدهون الثلاثية حيث تعتبر هذه الدهون من العوامل الرئيسية المساهمة في الإصابة بأمراض القلب المختلفة.