«خد مني الكلام الصح»….اطعمة غنية بالكولاجين تجعلك تبدو وكأنك في عمر العشرين وتفتح البشرة وكأنك استخدمت البوتوكس!!

أفاد الدكتور ديف رايلي كبير العلماء في شركة Absolute Collagen بأن بعض التعديلات في النظام الغذائي قد تساهم في الحفاظ على الشباب لفترة أطول ونصح رايلي بتناول خمسة أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا الموقع الالكتروني بوابه الزهراء هذه الأطعمة.

اطعمة تحتوي علي كولاجين

الدجاج

أفاد رايلي بأن الدجاج “أساسي” لإنتاج الكولاجين، حيث إن الأحماض الأمينية والمعادن المستخلصة من الدجاج تعتبر مثالية لدعم وظيفة الكولاجين في الجسم.

بياض البيض

يعتبر بياض البيض مصدرا شائعا آخر للبروتين الذي يعتمد عليه مرتادو الصالة الرياضية الا أن فوائد هذا البياض لا تقتصر فقط على تحسين العضلات واستشفائها.

قال رايلي: “يحتوي بياض البيض بشكل خاص على الحمض الأميني المعروف بالبرولين وهو عنصر أساسي في الكولاجين وسيساعد على إشراقة البشرة”.

التوت

يعتبر التوت فاكهة غنية بفيتامين C، الذي يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم حسبما ذكر الدكتور رايلي.

الثوم

قال رايلي إن الثوم هو أيضاً “عنصر أساسي في تصنيع الكولاجين” وأضاف: “إنه يحتوي على مركبات الكبريت اللازمة لتكوين ألياف الكولاجين والحفاظ على صحة الأنسجة ومن خلال إدخال الثوم في أطعمتك فإنك لا تعزز الطعم فحسب بل تعزز أيضا صحة بشرتك وجمالها.

البقوليات

تعد البقوليات مثل الفول والعدس والحمص من “أفضل الخيارات” لتعزيز إنتاج الكولاجين.

قال رايلي: “البقوليات تحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية الضرورية، وهي مفيدة للغاية في دعم إنتاج الكولاجين”.