«عشبة نازلة من السما».. كنز رباني حقيقي لتفتيت حصوات الكلى بدون الم ومنع تكوينها مرة اخرى والنتائج خلال ايام فقط!!

تتكون حصوات الكلى من الأملاح الموجودة في البول وتظهر بشكل بلورات صلبة تختلف في الحجم والمكان ويمكن أن تعيق تدفق البول مما قد يؤدي إلى عدوى في المسالك البولية أو تضرر الكلى أو فشلها بعض المواد العشبية قد تساعد في تقليل خطر تكون هذه الحصوات لكنها لا تساهم في تفتيتها.

اعشاب تساعد علي تفتيت الحصوات على الكلى

 

الكركديه:

يعتبر الكركديه من عائلة المالوفات ويطلق عليه علمياً اسم (Hibiscus sabdariffa) ويساهم شاي الكركديه في تعزيز خروج حمض اليوريك من الجسم، كما أن استهلاك عصيره يقلل من مستوى حمض اليوريك والذي يعد أحد المواد المساهمة في تشكيل حصوات الكلى.

أشارت دراسة نشرت في مجلة “Journal of Pharmacy Research” في عام 2012 إلى أن لمستخلص الكركديه تأثيراً على تكوين الحصوات في المراحل الأولى مما قد يساعد في تقليل خطر حدوثها.

الريحان

يحتوي الريحان على حمض الخليك الذي يساعد في تقليل حصوات الكلى والألم الناتج عنها كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات التي قد تسهم في الحفاظ على صحة الكلى. لكن يحتاج الأمر إلى مزيد من الأبحاث لإثبات تأثيره على حصوات الكلى.

نبات القراص:

أظهرت دراسة أجريت على الفئران ونشرت في مجلة Molecular Medicine Reports في عام 2014 أن مستخلص الميثانول من نبات القراص له تأثير في تحليل حصوات أكزالات الكالسيوم في الكلى.

بذور الحلبة:

تستخدم بذور الحلبة بشكل شائع في شمال أفريقيا لتقليل خطر تكون حصوات الكلى أو للتخلص منها وأشارت دراسة نشرت في مجلة Journal of Biological Sciences في عام 2014 إلى احتمال أن تمتلك.

تتمتع الحلبة بخصائص مضادة للأكسدة وتأثيرات على حصى الكلى حيث يمكن أن تساهم بشكل إيجابي في تقليل تكون حصوات الكلى والآثار الضارة للجذور الحرة على أنسجة الكلى ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات السريرية لتقييم فوائدها وآثارها الجانبية المحتملة.