“طلاسم شيطانية.. القصة الكاملة للعثور على أعمال سحر بـ اسم مؤمن زكريا

أثارت حادثة اكتشاف سحر خاص باللاعب مؤمن زكريا جدلاً كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر شخص يدعي أنه عثر على سحر وطلاسم تحمل اسم لاعب الأهلي السابق داخل إحدى المقابر في محافظة القاهرة، حيث عُثر أحد الحراس في مقابر القاهرة على أوراق تحتوي على طلاسم شيطانية وسحر أسود تحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا، أثناء قيامه بحفر الأرض لزرع شجرة. هذا الاكتشاف أثار حالة من الذعر والجدل على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل معاناة مؤمن زكريا من مرض نادر يؤدي إلى ضمور العضلات.

وفقًا لما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عثر الحارس على أوراق مكتوب عليها طلاسم وكلمة “مرض”، بالإضافة إلى دمية تحمل صورة مؤمن زكريا وزوجته، والجدير بالذكر في عام 2021، صرح محمد قطامش، المعالج الروحاني وعضو الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، بأن إصابة مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، ناتجة عن سحر تعرض له بسبب رفضه التوقيع لأحد الأندية.

معالج روحاني: مؤمن زكريا يعاني من السحر

أوضح قطامش عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه ليس مهتمًا بكرة القدم، لكنه يحب ممارسة الرياضة. ومع ذلك، فإن إصابة اللاعب مؤمن زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري دفعته للبحث في تاريخ اللاعب وعلاقاته مع زملائه والفرق التي لعب لها.

وفي تصريحات سابقة لموقع القاهرة 24، ذكر أنه يعالج حالات مشابهة لحالة لاعب النادي الأهلي، حيث يتم تحويلها في البداية إلى الأطباء، وإذا لم تتحسن خلال 6 أشهر، يقوم بمعالجتها بالرقية الشرعية.

وأضاف المعالج الروحاني أنه لا يسعى للشهرة أو الظهور الإعلامي، وقد رفض العديد من عروض القنوات التلفزيونية للحديث عن حالة اللاعب. وخلال إحدى جلسات الرقية الشرعية مؤخرًا، سُئل عن مؤمن زكريا، وتبين له أن هناك جنًا مُسخرًا لإيذائه من قبل مدرب رياضي كبير في مصر، وليس رئيس نادٍ، وذلك بسبب رفض اللاعب التوقيع معه.

وأشار إلى أن الوسيط بين المدرب والساحرة تقاضى مبلغ 20 ألف جنيه، ويقوم حاليًا بابتزاز المدرب حتى لا يُكشف أمره، كما أن السحر تم تمريره لمؤمن من خلال الطعام والشراب.

في تصريح إعلامي سابق، نفى الشيخ عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، صحة الشائعات التي تتحدث عن إصابة اللاعب مؤمن زكريا بالسحر. وأكد أن السحر لا يمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان أو ضمور العضلات، كما أنه لا يسبب الوفاة.

من جانبه، أكد عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في عام 2021، أن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي دليل، مطالبًا بمحاكمة المعالج الروحاني الذي استغل الحالة الصحية لمؤمن زكريا لتحقيق شهرة شخصية. وأشار إلى أن مثل هذه الأقاويل ليست سوى خرافات تعكس جهل من يروجها.