«هتنام شهر بحاله»… اعشاب تستخدم في صناعه الأدويه المهدئه تناولها كمشروب للتخلص من صعوبه النوم وزياده التفكير… طريقه التحضير!!

الأرق والتعب في الليل هما مشكلتان شائعتان تؤثران بشكل سلبي على الصحة العامة، وكذلك على الحالة النفسية والمزاجية للفرد. هذه المشكلات تؤدي إلى انخفاض القدرة على النوم والاسترخاء، مما يزيد من شعور الشخص بالتوتر والقلق. لذا، كثير من الناس يلجؤون إلى وسائل طبيعية تساعدهم على الاسترخاء وتخفيف الضغط النفسي. ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية، سنستعرض التفاصيل المتعلقة بذلك.

استخدام اللافندر في الاسترخاء و النعاس

يعد اللافندر من أبرز الأعشاب التي تستخدم لتحقيق الاسترخاء والنوم العميق، حيث يتميز بقدرته على تهدئة الأعصاب، و يستخدم زيت اللافندر في صنع الشموع المهدئة أو من خلال وضع بضع قطرات منه على الوسادة، و كما يمكن شرب منقوعه مع الماء الساخن، يستخدم اللافندر أيضا لتدليك الأطفال لتعزيز نومهم العميق، وقد أظهرت الدراسات كفاءته في تخفيف الصداع والصداع النصفي.

عشبة البابونج  لتحسن النوم

يعتبر البابونج من الأعشاب الفعالة في تحسين نوعية النوم، ومن المستحسن تناوله كمشروب مغلي قبل النوم، فقد أظهرت الأبحاث أن البابونج يساعد على الاسترخاء ويساهم في الحصول على نوم هادئ، و كما أنه يساهم في تقليل أعراض الاكتئاب لدى الأمهات، مما يوفر لهن الراحة والهدوء النفسي.

عشبة الناردين مهدئ للأعصاب

تعتبر عشبة الناردين من الأعشاب الطبية الفعالة في تهدئة الأعصاب وتعزيز الاسترخاء، و تحتوي على خصائص مهدئة تساعد في علاج الأرق والتوتر، غالبا ما تتناول على شكل مكملات غذائية تحتوي على مستخلصاتها، مما يساعد على الاسترخاء وتحقيق نوم مريح وعميق.