“بسببها بقى مليونير”..لن تصدق الجمال والروعه كما لو مصنع قام بصنعها يمكنك فعلها بأدوات بسيطه وتكلفه ابسط وفكره مشروع مربح

بعد الانتهاء من شرب المشروبات الغازية المعبأة في علب الكانز، يقوم الكثيرون بالتخلص منها بإلقائها في صناديق القمامة. لكن هذا ليس الحل الأمثل، حيث يمكن الاستفادة منها في العديد من الاستخدامات. لذا، سنستعرض في السطور القادمة بعض الأفكار لإعادة استخدام علب الكانز الفارغة بدلاً من التخلص منها.

استخدامات علب الكانز الفارغة

عندما تنتهي من تناول مشروبك الغازي المفضل، لا تتسرع في رمي العلب في القمامة. من خلال متابعتك لنا، سنقدم لك طرقًا بسيطة ومفيدة لاستخدامها، ومنها:

صناعة علب الشموع

يمكنك تحويل علب الكانز إلى قطع فنية لتزيين المكان باستخدام الشموع. كل ما عليك فعله هو إزالة الشكل الخارجي للعلبة، ثم قطع الجزء العلوي منها وإجراء بعض الثقوب في جانب العلبة. بعد ذلك، يمكنك وضع الشمع داخلها وإشعالها، مما سيضفي لمسة جمالية على المكان.

تحويل علبة الكانز إلى وعاء تخزين

يمكن استخدام علب الكانز لتخزين الأغراض المنزلية مثل الخيوط، وذلك من خلال إزالة الشكل الخارجي لها. يمكن طلاء العلبة بلون جذاب، كما يمكن وضع عدة علب بجوار بعضها البعض ولصقها بالشمع، بحيث يكون لكل واحدة منها لون مختلف. تُستخدم هذه العلب لتخزين الأشياء المرغوبة.

صناعة لعبة للأطفال

في البداية، يجب إزالة الملصقات والأشكال الخارجية من العلبة، ثم يتم طلاء العلبة بلون مميز. بعد ذلك، يمكن أخذ رأس دبدوب أو دمية أطفال قديمة ووضعها على قمة العلبة، ولصقها باستخدام الشمع الساخن. يمكن تغطية العلبة بقطعة قماش لتكون كملابس للدمية.

استخدامها في صنع الحلي

يمكن تجميع عدد من القطع المعدنية التي تغطي علبة الكانز من الخارج، ثم تنظيفها جيدًا. بعد ذلك، يمكن لصقها معًا لتشكيل أسورة باستخدام شريط رفيع من الساتان، وربطه من الطرف الآخر لتصبح أسورة للسيدات والأطفال.

في ختام مقالنا حول استخدامات علب الكانز الفارغة، قدمنا بعض الأفكار المفيدة لإعادة تدويرها، سواء لتخزين الأشياء المنزلية أو لصنع الحلي، بالإضافة إلى إمكانية صناعة ألعاب للأطفال.