“كلها على الريق هتحمي قلبك من التلف” فاكهة تقوي الذاكرة ومفيدة للعظام وتقويها (ياترى هي إيه)!! 

تشكل الفاكهة أهمية كبيرة في النظام الغذائي للإنسان، حيث تمد الجسم بالطاقة، والحيوية، كما تتنوع القيمة الغذائية بين كل فاكهة والأخرى بحسب العناصر المتواجدة ومع تعدد انواعها، وكثرتها فإن فاكهة الرمان تشغل حيز كبير، ومتميز من حيث المذاق أو الفائدة الصحية ولأهمية الرمان سوف نتحدث عن فوائده الكثيرة بالفقرة التالية.

فوائد الرمان الصحية

الرمان بالتحديد من الفواكه اللذيذة، ويحتوي على العديد من العناصر المفيدة، وسوف نلاحظ ذلك حينما نحرص على تناوله خاصة قبل الوجبات في الصباح حيث يعمل الرمان على حماية القلب من الأمراض، وينشط الذاكرة وكذلك يدعم الدورة الدموية وللتعرف على المزيد من الفوائد إليك النقاط الأتية:

  • توصلت الدراسات الحديثة أن الأشخاص التي لديها مشكلة في ضغط الدم من الممكن أن يساعد تناول فاكهة الرمان على الريق في إعادة توازن ضغط الدم، وانتظامه بشكل كبير حيث يعود ذلك لمضادات الأكسدة التي بداخله .
  • كما يساعد الرمان في حماية شرايين القلب من الانسداد عن طريق خفض الدهون الزائدة حيث يعمل على ضبط الكوليسترول بالدم، ويقلل من الأضرار الناجمة عن الأكسدة.
  • ينصح المرضى أصحاب التهاب المفاصل المزمنة باستمرار تناولهم فاكهة الرمان لأنها تعمل بصورة فعالة على تخفيف مشاكل الغضاريف والتهاب المفاصل لاحتوائه مركب الفلافانول.
  • الرمان يدعم الذاكرة، ويحسن أداء العظام حيث يعد الرمان مصدراً هاماً لفيتامين ك وكذلك البوتاسيوم مما يفيد صحة العظام، ويقويها.
  • فاكهة الرمان غنية بمضادات الأكسدة حي يساعد بتعزيز الذاكرة، وتقويتها ولهذا يوصى الأطفال بتناوله مباشرة أو في صورة عصائر قبل الذهاب للمدارس للوقاية من النسيان.