لو عبقري هتجبها في 10 ثواني…ما هو جمع كلمة «إنسان» في اللغة العربية حكاية سؤال حير طلاب الثانوية العامة..! الخبراء يجيبون؟

تتميز اللغة العربية بمعانيها ومفرداتها التي تحير الجميع خاصة عندما تأتي في امتحانات الثانوية العامة والتي تعتبر امتحانات مصيرية في حياة الطلاب فتثير حيرتهم كما تحير رواد مواقع التواصل الاجتماعي عند انتشار الاسئلة من خلاله، فمن ضمن هذه الاسئله كان سؤال عن جمع كلمه “إنسان”، وهو ما نكشفه لكم من خلال موقعنا في السطور التاليه بشكل موضوعي.

ارتفعت معدلات البحث خلال الاونه الاخيره عن جمع كلمة إنسان خاصة أن طلاب الثانوية العامة الدفعة الجديدة، يبحثون عن جميع الأسئلة الشائكة التي جاءت فى امتحانات السنوات الماضية للتعلم منها لعدم الوقوع فى أخطاء زملائهم السابقين.

جمع كلمة إنسان

أجاب الدكتور جودة مبروك، أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب جامعة بني سويف، على سؤال جمع كلمة “إنسان”، حيث قال إنَّ كلمة إنسان جمعها «أناس، أناسي»، موضحًا أنَّ جمعها أصله أناسين، على وزن فعاليل، وفى هذا السياق شددت وزارة التربية والتعليم فى وقت سابق على أهمية الاطلاع على معاني ومفردات اللغة العربية وفهمها بشكل جيد خاصةً عن التحضير للامتحانات.

ويجب على الطلاب أن يطلعوا بشكل متكرر على مدار العام الدراسي على المفردات والمعاني لمعرفة كيفية التعامل مع الكلمات المشابهة في الامتحانات وفي حياتهم اليومية، كما يعزز ذلك من فهمهم ويعزز قدرتهم على التعامل واستخدام اللغويات بشكل صحيح.

توزيع درجات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

– المجموع الكلي: 80 درجة

– على أن يكون مجموع الأسئلة الموضوعية «الاختيار من متعدد»: 70 درجة.

– ومجموع الأسئلة المقالية: 10 درجات.