طلع اختراع محصلش..!! رش الملح على البوتاجاز كل يوم والنتيجة هتبهرك.. هتندمي انك ما كنتيش تعرفي..!! 

الملح هو أحد العناصر الأساسية في المطبخ، ويعتبر من المكونات الضرورية لتحسين نكهة الطعام، لكن هل تعلم أن له فوائد إضافية عند استخدامه على البوتاجاز؟ في هذا المقال، سنستعرض بعض الاستخدامات غير التقليدية للملح وكيفية الاستفادة منه في المطبخ.

تنظيف البوتاجاز

يعد الملح من المواد الطبيعية الفعالة في تنظيف الأسطح، إذا انسكب شيء ما على البوتاجاز، يمكنك رش بعض الملح على البقعة، سيساعد الملح في امتصاص السوائل والدهون، مما يجعل تنظيف السطح أسهل، بعد ذلك يمكنك مسح السطح بقطعة قماش نظيفة.

استخدامات أخرى للملح

  • تقليل الروائح:إذا كنت تطبخ أطعمة ذات رائحة قوية، يمكنك وضع طبق صغير يحتوي على الملح بالقرب من البوتاجاز. يعمل الملح على امتصاص الروائح الكريهة، مما يساعد في تحسين جودة الهواء في المطبخ.
  • تحسين طهي الطعام:عند سلق المعكرونة أو الخضار، يمكنك إضافة الملح إلى ماء السلق، يساعد الملح على تعزيز نكهة الطعام، ويجعل الأطباق أكثر لذة، لكن تذكر أن تضيفه بعد غليان الماء للحصول على أفضل النتائج.
  • حماية الأواني:إذا كنت تستخدم أواني من الحديد الزهر أو الألومنيوم، يمكنك وضع طبقة من الملح على البوتاجاز قبل وضع الأواني، هذا يساعد في تقليل التصاق الطعام بالأواني ويحميها من الخدوش.
  • إطالة عمر الشعلات:يمكنك استخدام الملح لتقليل تكون الرواسب على الشعلات، إذا لاحظت أن الشعلات أصبحت أقل فعالية، يمكنك رش القليل من الملح على الشعلات بعد استخدامها، مما يسهل تنظيفها فيما بعد.