بشرى بـ معاشات اكتوبر.. رسميا: زيادة المعاش لهؤلاء فقط بمناسبة دخول المدارس “منحة استثنائية”

أعلنت نقابة المحامين عن منحة استثنائية جديدة لبعض الفئات من أصحاب المعاشات التابعين للنقابة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد هذه المنحة تهدف إلى تقديم دعم مالي إضافي للمستفيدين من المعاشات وورثتهم وتصل قيمتها إلى 500 جنيه وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود النقابة في التخفيف من الأعباء المالية على المحامين المتقاعدين وأسرهم خاصة مع تزايد التكاليف المرتبطة ببدء العام الدراسي.

الفئات المستحقة للمنحة الاستثنائية

تشمل المنحة الاستثنائية عدة فئات من المستفيدين حيث سيتم صرفها للمحامين المتقاعدين وأرامل المحامين المتوفين بالإضافة إلى أبناء المحامين القاصرين تعتبر هذه المبادرة دعما مهما للأسر التي تعتمد على معاشات النقابة خصوصا في ظل الأعباء المالية المتزايدة مع بدء المدارس.

تأتي هذه المنحة كاضافة إلى معاشات شهر أكتوبر التي يستفيد منها المحامون المتقاعدون وتأتي في إطار دعم النقابة لأعضائها وورثتهم في مواجهة تكاليف الحياة اليومية وتحرص النقابة على تقديم هذا الدعم في توقيت مهم مع بداية العام الدراسي وهو ما يعكس حرصها على تخفيف الأعباء المالية على المحامين وأسرهم.

موعد صرف معاشات المحامين

أوضحت نقابة المحامين أن صرف المنحة الاستثنائية سيكون مع معاشات شهر أكتوبر التي يبدأ صرفها في 29 سبتمبر ينتظر أن يكون هذا التاريخ موعداً ثابتا لاستلام المستحقات المالية الشهرية إضافة إلى المنحة الخاصة بالعام الدراسي وبهذا سيكون لدى المستفيدين الفرصة لتلقي الدعم المالي الإضافي قبل بدء العام الدراسي بشكل كامل.

صرف معاشات التأمينات

فيما يتعلق بمعاشات التأمينات لأصحاب المعاشات في مصر والذين يصل عددهم إلى نحو 11 مليون مستفيد فإنه لن يتم إضافة أي زيادات جديدة إلى معاشات شهر أكتوبر سيتم صرف المعاشات في موعدها المعتاد في 1 أكتوبر والذي يوافق يوم الثلاثاء كانت هناك شائعات حول تبكير موعد الصرف لكن هيئة التأمينات الاجتماعية نفت تلك الأنباء موكدة أن موعد الصرف سيبقى كما هو دون أي تغيير.