“معجزة إلهية خارقة” .. شاهد الآن أغرب طائر في العالم بطول إنسان يتغذى على التماسيح والثعابين ويعيش في هذه الدولة؟؟ .. العالم كله مصدوم منه !!!

يثير طائر حذاء النيل الدهشة للكثير منا وذلك لمظهره وسلوكياته الفريدة من نوعها، كما يسمى بطائر أبو مركوب وعادة ما يحب الحياة في المناطق الاستوائية في قارة أفريقيا، ويتميز هذا الطائر بأنه واحد من أكبر الطيور التي تتواجد في العالم، فقد يتقارب حجمه وطوله مع حجم وطول الإنسان، ويحب أن التغذي على التماسيح وغيرها من الثعابين الصغيرة، وفي السطور التالية سنوضح أهم المعلومات التي يبحث عنها الكثير فيما يتعلق بهذا الطائر الغريب الأطوار، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

كيف جاء شكل طائر حذاء النيل؟

يتميز منقار طائر حذاء النيل بأنه كبير حيث يعتبر ثالث أكبر منقار بالعالم كافة، فقد يصل طوله ل 30 سنتيمتر، كما يتميز الطائر بضخامة جسده فيصل طوله لما يقارب من 1.5 متر مما ساهم في جعله من أكثر الطيور إثارة للإعجاب وذلك في البيئة التي يحب العيش بها، كما أن له أرجل طويلة ونحيلة تساعده في التنقل بين المساحات المائية حتى يتمكن من إيجاد الطعام وتجعله هذه الأرجل يبدو أكثر رشاقة وخفة.

غذاء طائر أبو مركوب ومكان معيشته

عادة ما يحب طائر حذاء النيل أن يتغذى على الأسماك بصورة أساسية حيث يمثل سمك السلور حوالي 71% من غذائه، ولكن لا يكتفي بهذا فقط بل يتغذى أيضا على التماسيح والثعابين مما جعل البعض يصنفه انه واحد من أبرز الطيور المفترسة حيث يظهر الجرأة أثناء قيامه بعملية اصطياد الفريسة، حيث يقوم بالوقوف ثابتا لفترة طويلة وفجأة ينقض على الفريسة بسرعة كبيرة.

عادة ما يعيش طائر حذاء النيل بالانحاء الرطبة والمستنقعات وعادة ما تتواجد هذه الأماكن في قارة أفريقيا بالتحديد في دولة السودان وأوغندا وكينيا، كما يتواجد في المناطق التي تتضمن على البحيرات والأنهار مما يحقق الظروف المناسبة للحياة والصيد والتكاثر.