يخص ما يحدث في لبنان.. توجيه جمهوري عاجل من الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات عاجلة بشأن إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق في ظل هذه الظروف الراهنة.

توجيه عاجل من الرئيس السيسي

قالت تقارير رمسةي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، وذلك من أجل الحديث حول ما يدور الآن على الأراضي اللبنانية.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال قد تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس السيسي على دعم مصر الكامل للبنان حكومة وشعب، وحرصها على الوقوف بجانب الأشقاء في لبنان في ظل هذه الظروف.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، بأن مصر ترفض بأمن واستقرار لبان أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة.

وقال متحدث رئاسة الجمهورية، بأن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وختم المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شدد على استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة.