ياريتني عرفتها من زماان…!! تناول هذا المشروب « الأخضر» يمنع تراكم الكوليسترول ويعالج التهابات المفاصل..؟!

يسعى العديد من الأفراد للبحث عن مشروب يساعد على تسريع فقدان الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

رغم الشائعات التي تدور حول أهمية الماء، إلا أن هناك مشروبًا يُعتبر ساحرًا.

تعتبر بعض المشروبات، مثل الماء والشاي الأخضر، فعالة في دعم فقدان الوزن، حيث يُعتبر الماء من العناصر الغذائية الأساسية ويعزز الإحساس بالشبع، في حين يساهم الشاي الأخضر في حرق الدهون بشكل فعّال.

ماذا يفعل كوب من الشاي الأخضر على معدة فارغة؟

ومع ذلك، أوضح الخبراء أن هناك مشروبًا آخر قد يتفوق على جميع تلك المشروبات في تعزيز عملية فقدان الوزن بسرعة وكفاءة.

أثبتت دراسة تعتمد على بيانات من المسح الوطني لفحص الصحة الوطنية (NHANES) في الولايات المتحدة، والتي نُشرت في مجلة “Annals of Family Medicine”، وجود علاقة قوية ومهمة بين قلة شرب الماء والسمنة لدى الأفراد وهذا يشير إلى أن تناول كميات أكبر من الماء يساهم في تعزيز فقدان الوزن.

توضح الخبيرة بيست أنها أجرت العديد من الأبحاث حول فوائد الكمون في تقليل الدهون في الجسم، ووجدت أن الأشخاص الذين يجدون صعوبة في فقدان الوزن يشهدون زيادة في معدل الأيض.

وأوضحت أن وجود “تمثيل غذائي أسرع” يعني أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى.

تحدثنا عن تجربة سريرية صغيرة شملت 88 امرأة تعاني من السمنة، حيث تم إعطاء مجموعة تجريبية من النساء الزبادي مع الكمون مرتين يوميًا، بينما تلقت المجموعة الضابطة الزبادي دون إضافة الكمون.

أظهرت الدراسات المنشورة في مجلة “المعاهد الوطنية للصحة” أن النساء الذي تناولوا الكمون وحده شهدن انخفاضًا ملحوظًا في وزنهم، بالإضافة إلى تراجع في مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون.

أفضل طريقة لتحضير ماء الكمون هي نقع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب أو كوبين من الماء طوال الليل في صباح اليوم التالي، يتم غلي المزيج لمدة خمس دقائق، وبعد أن يبرد الماء، يصفى من البذور، يمكن تناول المشروب ساخنا أو باردا حسب الرغبة، كما أوصت الخبيرة بإضافة القرفة لتحسين نكهته.