«لو سنك 70 سنة هترجعي شابة»… وصفه طبيعيه بالاعشاب ينصح بها عطار سعودي مشهور لاستعاده لون الشعر الاسود والتخلص من الشعر الابيض… طريقه الاستخدام!!

القرنفل يعد من أفضل الحلول الطبيعية لعلاج الشيب المبكر والشعر الأبيض، إذ يساعد في استعادة اللون الطبيعي للشعر، و يحتوي القرنفل على خصائص تعزز من صحة فروة الرأس، حيث يعالج الالتهابات الفطرية والجروح، ويقوي بصيلات الشعر، مما يساهم في تقليل ظهور الشعر الأبيض، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

وصفة القرنفل وزيت السمسم وزيت الخردل

لتحضير وصفة فعالة للتخلص من الشيب، اخلطي نصف كوب من زيت السمسم مع نصف كوب من زيت الخردل وربع كوب من زيت القرنفل، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، و قومي بتطبيق الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 3 ساعات، ثم اغسلي شعرك بماء دافئ والشامبو المناسب، يفضل استخدام هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على نتائج سريعة.

فوائد زيت السمسم والخردل للشعر

يحتوي زيت السمسم على أحماض أمينية وفيتامينات تساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر وتقويته، و بينما يساعد زيت الخردل في منح الشعر لونا داكنا ويقلل من ظهور الشعر الأبيض، و يعمل هذان الزيتان معا على تعزيز صحة الشعر وتغذيته بعمق.

خلطة الماء والقرنفل

لتحضير خلطة القرنفل والماء، اطحني ملعقة كبيرة من القرنفل وضعيها في كوب من الماء المغلي، اتركيها تغلي ثم صفي المزيج، طبقي الخليط على فروة الرأس وأطراف الشعر واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله بالشامبو.