الطلاب كلهم سقطوا بسبب هذه الكلمة!!..!!.. ماهو جمع كلمة { امرأة } التي رسبت طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبتها.. الإجابة غير متوقعة وتجنن فعلا !!

يعد امتحان اللغة العربية من أصعب الامتحانات التي يمر بها طلاب الثانوية العامة، حيث يعتمد الامتحان على الحصيلة اللغوية التي يتمتع بها الطلاب خلال سنوات الدراسة الأولى من إفراد وجمع وتثنية، كما يتم وضع العديد من الأسئلة التي تتمركز على هذا النحو لتحديد مدى إلمام الطالب بقواعد الجمع الصحيحة، وفي احدى الاختبارات النهائية للثانوية العامة أصيب الطلاب بحالة من الذعر عند رؤيتهم لسؤال جمع كلمة امرأة، حيث عجز الطلاب عن معرفة جمع هذا الاسم وبدأوا في طرح العديد من الاسئلة للمساعدة على حله ولكن دون جدوى، وإليكم الجمع الصحيح لهذه الكلمة.

جمع كلمة امرأة

حتى تمكن من معرفة جمع أي كلمة في اللغة العربية يشترط أولا تحديد نوع الجمع الذي تنتمي إليه، سواء كان جمع مذكر سالم أو جمع تكسير، وقد أكد جميع معلمي اللغة العربية أن كلمة امراة تندرج تحت جمع التسكير، وبناء عل ذلك فان كلمة نساء هي الجمع الأصح لها، حيث لا يمكن جمع امرأة من خلال إضافة حروف الجمع ولكن يتم الإتيان بكلمة مقابلة لها في المعنى، كما يتم تطبيق هذه القاعدة على جميع الكلمات التي يصعب العثور على جمع لها مثل كلمة سكر وأرز.

مفرد كلمة نساء

مفرد كلمة نساء هي امرأة، حيث لا يمكن الإتيان بنفس الكلمة على الصيغة المفردة لذلك يلزم على الشخص العثور على ما يقاربها في المعنى ، ليصح اللفظ الصحيح لها هو امرأة واحدة.