بعد قرار الحكومة.. مفاجأة سارة تنتظر 30 مليون موظف والتنفيذ خلال أيام

مع اقتراب انتهاء شهر سبتمبر الجاري 2024، يترقب العاملون في الدولة سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام وكذلك الطلاب في كافة المدارس والجامعات والمعاهد، موعد إجازة 6 أكتوبر،  باعتبارها من الإجازات الرسمية المدفوعة الأجرة لكافة العاملين، وعطلة رسمية لكافة الطلاب في الجمهورية.

موعد إجازة 6 أكتوبر

وحسب التقويم، من المقرر أن يصادف موعد إجازة الـ 6 أكتوبر المقبل 2024، يوم الأحد 6 أكتوبر القادم، ومن المنتظر أن يعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة، في قرار له الموعد النهائي للإجازة بمنحها في موعدها الرسمي يوم الأحد 6 أكتوبر، أو ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق الـ 10 من أكتوبر القادم.

ومن المقرر أن يعلن محمد جبران وزير العمل،  موعد الإجازة الرسمي بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص وأن كان الأقرب توحيد الإجازة مع العاملين في القطاع الحكومي.

3 أيام إجازة رسمية لهؤلاء

وفي حالة إعلان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الإجازة ستكون يوم الأحد الـ 6 من أكتوبر، سيكون العديد من الطلاب الذين يحصلون على السبت إجازة أسبوعية وكذلك الموظفين في الكثير من القطاعات، على إجازة لمدة 3 أيام متواصلة بانضمام إجازتي الجمعة 4 أكتوبر، والسبت الـ  5 من أكتوبر الأسبوعيين، مع الإجازة الرسمية يوم الأحد الـ 6 من أكتوبر.

آخر إجازة رسمية في 2024

ومن المقرر أن تكون إجازة الـ 6 من أكتوبر والذي يحتفل بها المصريون بانتصارات أكتوبر عام 1973 واسترداد سيناء من العدو الصهيوني،  هي آخر الإجازات الرسمية في العام الجاري 2024، مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع العام وفي الإدارات والوزارات المختلفة، وعطلة رسمية لطلاب المدارس والجامعات، حيث تكون الإجازة التالية في السنة الجديد 2025،  والتي تكون في الـ 7 من شهر يناير القادم بمناسبة عيد الميلاد المجيد.