«خلي بالكوا».. تقلبات جوية في حالة الطقس خلال الساعات القادمة والأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس للأيام المقبلة بداية من اليوم الأحد 29 سبتمبر الجاري، وحتى يوم الجمعة الـ 4 من أكتوبر المقبل، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد هذه الفترة عددا من التلقبات الجوية، بداية من نشاط للرياح وتعرض عددا من المناطق لسقوط أمطار خفيفة، إضافة إلى شبورة في الساعات الأولى من الصباح، وقد تكون كثيفة في بعض المناطق.

طقس الأيام المقبلة حتى يوم الجمعة المقبلة

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة بداية من اليوم الأحد حتى الجمعة المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، وحار في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة في ساعات الليل.

نشاط للرياح وشبورة مائية

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح اليوم الأحد، على بعض الشواطئ “السلوم، مطروح، العلمين، الإسكندرية”، وتصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم في الساعة وترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر، مشيرى إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة ظهور الشبورة المائية في ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تكون كثيفة اليوم الأحد على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون خلال الفترة المحددة حتى يوم الجمعة القادمة رياح معتدلة وتنشط في بعض الأحيان على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

فرص أمطار على هذه المناطق

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة اليوم الأحد على مناطق من السلوم ومطروح على فترات، كما يكون هناك فرص لسقوط أمطار يومي الاثنين والثلاثاء 30 سبتمبر و1 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات.