كسر حاجز الـ70 ألف وبيتباع بأوفر برايس.. شعبة المحمول تكشف عن موعد طرح أيفون 16 بكميات وسعره العادل

أعلن محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية عن موعد طرح أيفون 16 بكميات وفيرة وذلك بعدما كشفت الشركة الأمريكية أبل عنه لأول مرة في سبتمبر الحالي، خاصة أن الكميات المعروضة في مصر من أحدث إصدارات سلسلة أيفون ضئيلة للغاية ما يؤدي إلى ارتفاع سعر وانتشار ظاهرة الأوفر برايس.

سبب ارتفاع سعر أيفون 16 في مصر

وأوضح محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية أن كميات هواتف أيفون 16 ضئيلة بسبب عمليات دخوله من خلال العاملين بالخارج أو المسافرين بشكل مؤقت، مشددا على أن انتشار أيفون 16 سيكون بشكل تدريجي في السوق المصري مضيفا أن السعر المتداول في مصر مبالغ فيه.

السعر العادل لأيفون 16

وتابع رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية أن أيفون 16 سيبدأ في الانتشار بشكل كبير في الأسواق المحلية قبل نهاية الشهر المقبل، مضيفا أن السعر العادل لأعلى فئة ما يقرب من 60 ألف جنيه دون احتساب تكاليف النقل والجمارك والإجراءات الأخرى المتخذة لدخول المنتج إلى السوق المحلي.

وأشار محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية إلى أن سعر أيفون 16 المعروض ببعض الشركات العاملة في السوق المحلي مبالغ فيها مشددا على انخفاض سعر الهاتف عن المستويات التي يتم عرضها الآن ببعض المتاجر في مصر.

ويذكر أن مستخدمو أيفون 16 برو يقابلون مشكلات تتعلق بالشاشة، فقد اشتكوا من تأخير الاستجابة باللمس، ولاحظوا عد تسجيل بعض النقرات على الشاشة، وأشار أحد المستخدمين لموقع Reddit، أن الحواف الرفيعة في أيفون 16 قد تكون أيضا سبب المشكلة، ولذلك قامت أبل بطرح تحديث IOS، لسلسة أيفون 16 وأجهزة أيفون الأخرى المؤهلة ومن المحتمل أن يكون الإصدار الجديد قد أثر على استجابة العرض وتسبب في حدوث هذه المشكلة.