«المصحح انهار من العياط»…قصة الطالب الذي أبكى معلميه أثناء تصحيح إجابته بالامتحان | مش هتتخيل كتب ايه

تسببت إجابة أحد تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في بكاء معلميه أثناء تصحيح ورقة اختبار اللغة العربية في إحدى المدارس بشمال سيناء، وأثارت تعاطفاً كبيراً بين المصريين عندما كتب عن والدته: “أمي ماتت ومات معها كل شيء”.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “سبق” السعودية، نقلت مدونة مذكرات تعليمية عن الأستاذ خالد عبد الرؤوف، معلم اللغة العربية في إحدى مدارس إدارة الشيخ زويد التعليمية، أنه أثناء تصحيح سؤال التعبير عن فضل الأم في امتحان الصف الخامس، فوجئوا بالتلميذ محمد عبد الكريم يكتب هذه الكلمات المؤثرة، بعد أن انفجر في البكاء أثناء الامتحان: “أمي ماتت ومات معها كل شيء”.

بعد أن أثار مشاعر معلميه، قام الأستاذ عبدالرءوف بالتقاط صورة لإجابته وطرح سؤالًا على مدونته: “برأيك، كم درجة يستحق الحصول عليها؟، ومن ثم، انتشرت صورة الإجابة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار الكثير من التعاطف.

وأشار “عبدالمنعم” إلى أن والدة الطالب استشهدت خلال أحداث ثورة 25 يناير عام 2011، وأن والده يعاني من شلل في قدميه ولا يستطيع الحركة. وقد أراد الابن أن يرد الجميل لوالدته الراحلة، فكتب هذه الإجابة المؤثرة التي أثرت في من قام بتصحيحها، مما جعل من الضروري أن يتعاطف الجميع مع حالته ويمنحوه ما يستحق.

وذكرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية أن الدكتور عادل عبدالمنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أكد أن الطالب محمد عبدالكريم، الذي كتب إجابة “أبكت الجميع” عن والدته في امتحان اللغة العربية، حصل على 11 من 14.

وأضاف “عبدالمنعم” أنه سيتم تكريم الطالب كنوع من الدعم النفسي والإنساني له، بعد موجة التعاطف التي حظي بها من قبل العديد من المصريين بسبب هذه الإجابة.