“من جمال طعمها هتاكليها حاف”.. المكون السري الذي يضعه الفلاحون لصنع الجبنه البيضاء اللذيذه اعرفيه واصنعي افضل قطعه جبنه بيضاء في المنزل… طريقه التحضير!!

تعد الجبنة البيضاء من الأطعمة المحبوبة لدى العديد من الناس، حيث أنها تتميز بنكهتها الشهية وملمسها الكريمي، وتستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق، في هذا المقال، سنعرض لك وصفة بسيطة وصحية لتحضير الجبنة البيضاء في المنزل باستخدام مكونات غير مكلفة، واليك من خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

مكونات تحضير الجبنه البيضاء

المكونات 1 لتر من الحليب كامل الدسم للحصول على جبنة أكثر غنى، مع إضافة 3-4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون أو الخل للتخثر، و ملح حسب الرغبة، زيت زيتون (اختياري): لتحسين النكهة، خطوات التحضير في وعاء على نار متوسطة، صب الحليب وابدأ في تسخينه إلى أن يغلي، مع التحريك بين الحين والاخر لتجنب احتراقه، و عندما يبدأ الحليب في الغليان، قم بإطفاء النار وأضف عصير الليمون أو الخل بشكل تدريجي مع التحريك برفق، و ستلاحظ أن الحليب يبدأ في التجبن ويتشكل مصل اللبن، و اترك المزيج لمدة 5-10 دقائق حتى يتماسك تماما، ثم استخدم مصفاة مغطاة بقطعة قماش نظيفة لتفصل الجبنة عن مصل اللبن.

تصفية الجبن من الماء

اتركها تتصفي في المصفاة لمدة 15 دقيقة، و بعد فصل الجبنة، ضعها في وعاء ثم أضف الملح وفقا لرغبتك،، و يمكنك إضافة زيت الزيتون إذا كنت تريد تعزيز الطعم، و يمكنك تشكيل الجبنة كما تفضل، يمكنك وضعها في قوالب أو تشكيلها بيديك إلى كرات صغيرة، و ضع الجبنة في علبة مغلقة جيدا واستخدمها في الثلاجة، ويفضل تناولها خلال أسبوع.