“عشبة من الجنة”.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول هذه العشبة يوميا؟ معجزة ربانية

الكثير منا يعلم عشبة الشبت ويستخدمها بشكل متكرر، خاصة أنها أساسية فى كثير من الأكلات المصرية أبرزها المحاشي، لكن هل تعلم  ماذا يحدث في جسمك عند تناول الشبت؟ هذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حيث يمد الجسم بعناصر غذائية عالية.

تخزين الشبت والبقدونس لسنة كاملة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشبت؟

يحتوي الشبت على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها مثل الكالسيوم، والفيتامينات، ومن أبرز فوائد أنه يحافظ على صحة العظام وهذا يرجع لاحتوائه على كم كبير من الكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيم مستويات السكر لذلك فهو مفيد جدا لمرضى السكري ويتم ذلك حيث يساهم في التحكم في مستويات الأنسولين، وهو ما أثبتته الدراسات حيث توصلت إلى أن عشبة الشبت تساعد في الحد من تقلبات مستويات الأنسولين.

يعمل الشبت تحفيز إفراز بعض الهرمونات التي تساعد في الحفاظ على دورات الطمث، وتعد علاج قوي لاضطرابات الجهاز التنفسي ويرجع ذلك لمكون الفلافونويد في الزيوت الأساسية للشبت، وله دور فعال فى طرد الغازات.

الشبت للوقاية من الأمراض

وكثيرا ما ارتبط الشبت بالنشاط المضاد للميكروبات، حيث يقي من العدوى الميكروبية أو العدوى التي تأتي عن طريق جروح مفتوحة أو صغيرة على سطح الجلد، كما أنه معالج جيد للإسهال ويرجع ذلك بسبب احتوائه على عناصر تساعد على الهضم وبه الفلافونويد الأحادية التي تقضي على الجراثيم في الجسم، ومعالج للزحار الذي قد يصاب به الإنسان بسبب الالتهابات الفطرية، حيث يعتبر زيت الشبت العطري مطهر جيد، وبها خصائص مضاد للالتهابات، وتعالج التهاب المفاصل الروماتويدي، والنقرس، إضافة إلى التهاب المفاصل.