إحالة 3 أشخاص للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة مليون جنيه من رواتب الموظفين بالقاهرة

قضت نيابة القاهرة الجديدة، بإحالة 3 أشخاص متهمين بسرقة مليون جنيه رواتب موظفين من شخص بمنطقة التجمع الخامس، إلى محكمة الجنايات.

تعود بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا، من أحد الأشخاص يفيد بأنه عقب صرفه مبلغ مالي مليون جنيه قيمة رواتب عاملين بالشركة محل عمله من أحد البنوك ووضعها داخل سيارته، وعقب تحركه فوجئ بوجود ثقب بأحد الإطارات، فقام بالتوقف لاستبيان الأمر، وقام شخص مجهول بسرقة الحقيبة بـ”أسلوب المغافلة”.

عقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول، وبمواجهتهم، أقروا بارتكاب الواقعة بأسلوب التتبع من أمام البنوك، وقيامهم بإتلاف إطار السيارة الخاصة بالمجني عليه، واستئجارهم السيارة المستخدمة في الواقعة من أحد معارض السيارات كائن بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، باستخدام جواز سفر مزور.

وأكدوا قيامهم بشراء 8 خطوط هواتف محمولة من أحد الأشخاص قبل الواقعة، وعقب انتهائهم منها قاموا بتحويل جزء من المبلغ المالي المستولى عليه عملة محلية إلى عملة أجنبية من ذات الشخص، وتم تحديد وضبط صاحب محل خدمات المحمول في المرج، وعُثر بحوزته على مبلغ مالي عملات محلية، مبلغ مالي بالمحافظ الإلكترونية.

بالإضافة إلى هاتف محمول، وبمواجهته، أيد ما سبق، واعترف بأن المبالغ المالية حوزته من متحصلات الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وتحصله على المبالغ المالية من العملة الأجنبية من شقيقه.