«حرام عليكي ترميها في الزبالة»… مش هتتصوري تقدري تعملي ايه بقشر المانجو ووصفات هتخليكي تحوشيهم في اكياس… طريقة التحضير!!

تعتبر المانجو من أبرز الفواكه الصيفية التي تحظى بشعبية كبيرة في مصر والدول العربية، وذلك بسبب طعمها الشهي واستخداماتها المتعددة. يتم تناولها كفاكهة طازجة أو في شكل عصائر، سواء بمفردها أو مع فواكه أخرى لتحضير كوكتيلات لذيذة. ومع ذلك، فإن ما جذب الانتباه مؤخراً هو اكتشاف الاستخدامات الجديدة لقشر المانجو، حيث اعتبره البعض “كنزاً” نظراً لفوائده الكثيرة. ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنستعرض التفاصيل.

استعمالات غير عادية لقشور المانجو

عند إعداد عصير المانجو، يمكن الاستفادة من القشرة لمنح العصير قواما أكثر كثافة، وهو ما ينصح به العديد من الطهاة المتخصصين، و إذ أن إضافة القشرة أثناء الخلط تعزز من تماسك العصير، وتستخدم هذه الطريقة أيضا في بعض المتاجر الشهيرة، و يفضل بعض الأشخاص دمج قشر المانجو مع الماء أو الثلج، بالإضافة إلى السكر وعصير الليمون، للحصول على قوام مثالي ونكهة فريدة ومميزة للعصير، وهناك خطوات معينة يجب اتباعها قبل استخدام قشر المانجو، حيث ينبغي تقشير المانجو وتقطيعها، ثم وضع قطع المانجو مع بعضها ومع القشور والماء في الخلاط، وبعد ذلك يتم تصفية الخليط للتخلص من الألياف، و يمكن أيضا إضافة السكر حسب الرغبة، وتقديم العصير مثلجا، و فوائد قشر المانجو قد يراه البعض غريبا.

صنع العصير من قشر المانجو

لذا يستخدم القشر في إعداد أطباق متنوعة، خاصة مع وفرة المانجو في فصل الصيف، ووفقا لتقارير غذائية حديثة، أصبح قشر المانجو يستعمل حاليا في تحضير العديد من الوصفات الإبداعية التي تناسب جميع الأعمار.

  • شاي  المانجو: مشروب دافئ غني بالعديد من الفوائد.
  • عمل المستردا: يمكن استعمال قشرة المانجو كبديل طبيعي وصحي للمستردة.
  • قشر المانجو المخلل: يعتبر من الأطباق الشهية التي تقدم كمقبلات.
  • صنع مربى من قشر المانجو: يمكن استخدامها لصنع  المربى ذات النكهة المميزة في الأطباق.