اكتشاف صدم الدول العربية .. دولة عربية فقيرة تعلن اكتشافها  لأكبر منجم ذهب في العالم به ملايين الأطنان الذهبية لن تصدق من هي؟! .. هتبقى من أغنى دول العالم

في السنوات الماضية كانت مصر تعد من أغنى الدول العربية بفضل الثروات الكبيرة التي تمتلكها، إضافة إلى مناجم الذهب والفضة والآثار التي يتم اكتشافها أثناء عمليات التنقيب والبحث المستمر من قبل فرق الاستكشاف الدولية وفي الآونة الأخيرة، تم الإعلان عن اكتشاف منجم ذهب كبير في منطقة أبو مروات، وقد أكد السيد ناجي وزير التموين المصري صحة هذا الخبر وبدء عمليات البحث لاكتشاف هذا المنجم وجمع الذهب والعملات الموجودة فيه لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد.

منجم ذهب أبو مروات في مصر

منجم ذهب أبو مروات في مصر
منجم ذهب أبو مروات في مصر

يعتبر منجم الذهب بمثابة الوسيلة السحرية لتحسين اقتصاد الدولة وتطورها في المرحلة المقبلة لمصر، وقد أكد الوزير بعض المعلومات المتعلقة بهذا المنجم الجديد وهي كما يلي:

  • تم إعداد العديد من التقارير الدقيقة التي أكدت وجود أكثر من 290 ألف جنيه من الذهب مدفونة تحت سطح الأرض.
  • بفضل أسعار الذهب العالمية، من الممكن أن تساعد هذه الكمية مصر في الخروج من حالة الدين التي تعاني منها.
  • أكد الوزير أن عمليات البحث والتنقيب لا تزال جارية حتى الآن بهدف اكتشاف مزيد من الثروات.

عملية إنتاج الذهب في مصر

تعتبر مدينة أبو مرات واحدة من أبرز المدن في محافظة الصحراء الشرقية التي تحتوي على العديد من الأماكن المهمة التي تضم ثروات متنوعة لذا، قامت شركات التنقيب المصرية بالبحث والحفر في منطقتي جبل السكري وحمش وهما من أهم المناطق التي يحتمل أن تحتوي على ثروات هائلة من الذهب والغاز الطبيعي، وقد تم الاعتماد على شركة أتون ماينينغ الكندية التي تعتبر الراعي الرسمي لمشاريع التنقيب في مصر لتولي هذه المهمة.