“جارتي الهندية قالتلي عليها”.. انسي الشعر الخشن المجعد وجربي بروتين طبيعي لشعر صحي حرير وطويل | النتيجة مذهلة 

مشكلة الشعر المجعد دائما ما تتسبب في إزعاج كبير للفتيات والسيدات كما تتسبب في إحراج لهم بكثير من الأحيان مما تجعلهم يلجأون  إلى الكوافير فى محاولة لمعالجة الشعر الجاف أو المتقصف أو المتشابك وهو أمر مكلف جداً، إلى جانب أنه يضر بصحة الشعر، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طرق طبيعية وبسيطة وبمكونات متوافرة في كل بيت، ستعيد الحيوية لشعرك وسيصبح ناعم وقوي وكأنه بروتين طبيعي فى المنزل.

وصفة تنعيم الشعر

وصفة قناع البيض والعسل، تعتبر من أبرز الوصفات الطبيعية التي ستعمل على إعادة إحياء شعرك حيث يعتبر البيض من العناصر المفيدة للشعر بسبب محتواه من البروتين إلى جانب العسل الذي يعمل كمرطب، ويساعد على تنعيم الشعر، فقط قومي بإحضار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من زيت الزيتون.

اخلطي المكونات جيداً مع بعضها في إناء صغير، ثم يقسم الشعر لأربع أجزاء وقومي بوضع الخليط على خصلات الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم بعدها يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو والبلسم.

وصفة البيض والزبادي لتنعيم الشعر

هذه الوصفة أيضا سوف تحول الشعر المجعد إلى شعر ناعم حرير، كما تساعد على تغذيته ولمعانه بسبب محتواه من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، ولتحضيره يتم خلط بيضة واحدة مع ملعقتين من الزبادي وامزج المكونات جيدًا حتى تتجانس ثم تضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم ويفضل تكرار الوصفة مرتين من كل أسبوع.

لبن جوز الهند والمايونيز لتنعيم الشعر

اضف المايونيز على الشعر مع التدليك بلطف وتركه لمدة ساعة ونصف على الشعر مع تغطيته ب قبعة الاستحمام، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، ومن الممكن استخدام حليب جوز الهند أيضا لتنعيم الشعر، فقط قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون واتركيه في الثلاجة لبضع ساعات، وبعد ذلك ضعيه على الرأس، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه ولاحظي النتيجة المذهلة.