«علامة هتوديك ورا الشمس»… رمز يظهر في الوتساب يقول ان هاتفك مراقب وبسببه سيتم سرقة بياناتك!!

تأسس تطبيق واتساب في عام 2009 على يد بريان أكتون وجان كوم، وأصبح من أبرز تطبيقات المراسلة في العالم، يتيح التطبيق للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، فضلا عن مشاركة الصور والمستندات ووسائط أخرى، ومع بلوغ عدد مستخدمي واتساب ملياري مستخدم في عام 2020، ازدادت المخاطر المرتبطة باختراق الحسابات، مما يتطلب معرفة كيفية التحقق من مراقبة الحساب وحماية الخصوصية.

كيف يتم تتبع حسابك على واتساب

قد يكون هناك من يتجسس على رسائلك الخاصة على واتساب عن طريق استغلال بعض الميزات مثل واتساب ويب، و تتيح هذه الميزة ربط حساب واتساب الخاص بك بجهاز الكمبيوتر من خلال مسح رمز QR باستخدام هاتفك، و حينما يتم ربط حسابك بجهاز الكمبيوتر، يمكن للشخص الذي يمتلك الوصول إلى هذا الكمبيوتر متابعة جميع محادثاتك وملفاتك.

كيفية التأكد من مراقبة حسابك

للتحقق مما إذا كان حسابك على واتساب مرتبطاً بجهاز كمبيوتر اخر، يمكنك اتباع الخطوات الاتية:

  1. قم بفتح تطبيق واتساب على جهازك المحمول.
  2. انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العليا للوصول إلى قائمة الخيارات، اختر “واتساب ويب” من القائمة.
  3. سيظهر لك المتصفح أو الجهاز المتصل بحسابك، و إذا كنت أنت من قام بربط الحساب، فلا داعي للقلق، ولكن إذا لم تقم بذلك، ينبغي عليك قطع الاتصال على الفور لحماية خصوصيتك.

كيفية إنهاء مراقبة حسابك

إذا وجدت أن حسابك متصل بجهاز غير معروف، يمكنك بسهولة إنهاء هذا الاتصال من خلال فصل الجهاز، فور إزالة المتصفح أو الجهاز المرتبط، لن يستطيع أي شخص الوصول إلى محادثاتك مرة أخرى، مما يمنحك السيطرة الكاملة على خصوصية حسابك في واتساب.