هنأخرها 60 دقيقة.. موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي 2024

مع انتهاء فصل الصيف رسميا، ودخول فصل الخريف، بدأ يزيد التساؤلات حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024، والذي من خلاله يتم تأخير الساعة مدة 60 دقيقة، وانتهاء التوقيت الصيفي، وذلك حسب قرارات مجلس الوزراء.

تغيير الساعة التوقيت الشتوي 2024

وحسب قرارات مجلس الوزراء، تم العودة لتطبيق التوقيت الشتوي والصيفي من جديد، بحيث يصبح فترة كل توقيت لمدة 6 أشهر في السنة،  حيث يبدأ التوقيت الصيفي  بداية من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر وفيه يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، وبعدها يتم تطبيق التوقيت الشتوي بداية من أكتوبر حتى شهر أبريل لمدة 6 أشهر، وفيه يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة ساعة واحدة.

وبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعام 2024 بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الموافق 26 من الشهري، ومن المقرر أن يستمر حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل الذي يوافق الـ 31 من الشهر، حيث تم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة،

بداية التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي الجديد 2024، بعد آخر يوم خميس من شهر أكتوبر الجاري الموافق 31 أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، حيث يتم تأخير الساعة من 1 صباحا إلى الساعة الـ 12 من منتصف الليل.

قانون التوقيت الشتوي في مصر

وينص القانون رقم 24 لسنة 2023 المتعلق بتطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر، على تقديم الساعة القانونية في البلاد بمقدار ستين دقيقة، ويبدأ العمل بالتوقيت الصيفي بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

ويهدف اعتماد التوقيت الصيفي مصر حسب مجلس الوزراء، لتحسين استهلاك مصادر  الطاقة المتنوعة مثل الكهرباء والبنزين والغاز والسولار، وبناءا عليه تتأثر مواعيد إغلاق المحال التجارية التي كانت سارية طوال الفترة الماضية.