«هتلفي حلتين محشي بسرعة الصاروخ».. طريقة لف المحشي بالمشبك بكل سهولة!! طريقة عبقرية ياريتك عرفتيها من زمان

تشتهر مصر ببعض الأكلات التي تميزها عن غيرها من البلدان ويأتي من أبرز هذه الاكلات هي المحاشي، والتي تعتاد البيوت المصرية عليه باستمرار وتتعدد انواعه ولا تخلو اي عزومة منه، ولكن دائما ما يتسبب في ارهاق ست البيت حيث يأخذ وقت طويل في التحضير خاصة عند لف محشي ورق العنب او الكرنب لكن الحل بسيط ومبتكر وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا طرق سوف ستساعدك فى هذه المهمة، وأبرزها استخدام مشبك الغسيل.

لف المحشي بالمشبك

عليكي بسلق ورق الكرنب أو ورق العنب في ماء مغلي واضف إلى الماء ملح وكمون، وبعدها، قم بتصفية الأوراق جيداً واتركها حتى تبرد، وعند لف المحشي قم بوضع الأوراق على طبق مسطح، ثم أضف خلطة المحشي على كل ورقة وبعدها يأتي دور المشبك، فقط قم باستخدم مشبك الغسيل على طرف الورقة لبدء عملية اللف.

اضف الخلطة في وسط الورقة، ثم ضع المشبك على طرف الورقة وابدأ في لف الورقة بالمشبك بإحكام، وكرر نفس العملية السابقة فى لف الأوراق باستخدام المشبك حتى تنتهي الكمية.

هتلفي حلتين محشي في 5 دقائق.. طريقة لف المحشي بالمشبك بكل سهولة!! طريقة عبقرية هتخليكي تقولي ياريتني عرفتها من زمان
هتلفي حلتين محشي في 5 دقائق.. طريقة لف المحشي بالمشبك بكل سهولة!! طريقة عبقرية هتخليكي تقولي ياريتني عرفتها من زمان

طريقة لف ورق العنب بالكيس البلاستيكي

بالإضافة إلى ما سبق، فهناك طريقة أخرى يمكنكم اعتمادها وهي من خلال استخدام كيس بلاستيكي كبديل لعملية اللف التقليدية، ببساطة، ضع ورق العنب على كيس بلاستيكي نظيف ثم أضف كمية من الحشو في منتصف الورقة وبعد ذلك لفي الورق من الجانبين ثم من الأمام لتشكيل لفافة واغلقي الكيس البلاستيكي بإحكام وسحبيه جيداً للحصول على شكل المحشي النهائي.

طريقة تحضير خلطة المحشي

ضع السمن والزيت فى وعاء على النار ثم أضف البصل المفروم أو المقطع حسب رغبتك، وامزج حتى يذبل، ثم أضف عصير الطماطم، صلصة الطماطم، الكمون، الشطة، والفلفل الأسود، اترك الصلصة على النار حتى تتسبك، وبعد ذلك أضف البقدونس، الكزبرة، الشبت، والثوم المفروم “ثوم مفروم” ثم أضف الأرز المغسول، وامزج المكونات جيداً واستخدام إحدى الطرق السابقة فى لف المحشي سواء ورق عنب أو كرنب.